أخبار محلية

صغيرون تدعو لتمكين المرأة في البحث العلمي

الخرطوم – السودان اليوم

دعت البروفسير انتصار الزين صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي الي ضرورة تمكين المرأة في مقاعد التعليم العالي والبحث العلمي لكونها قادرة علي العطاء اللامحدود في مجالات البحوث العلمية  ورعايتها.
جاء ذلك لدي مخاطبتها الاحتفال باليوم العالمي للنساء والفتيات في مجال العلوم صباح اليوم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذي نظمه مكتب اليونسكو بالخرطوم بالتعاون مع برنامج نقل المعرفة بجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج  وكرسي اليونسكو للمرأة (الآيسيسكو) في العلوم والتكنولوجيا بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا واللجنة السودانية الوطنية للتربية والعلم والثقافة والمنظمة العالمية للتنمية المستدامة. .
وثمنت صغيرون دور المرأة السودانية بالداخل والخارج في انجاح ثورة ديسمبر المجيدة محيية شهداء الثورة.
من جانبه عبر الدكتور عبدالرحمن سيد احمد زين العابدين الامين العام بالانابة لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للنساء والفتيات في مجال العلوم مؤكدا حرص الجهاز علي التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكرسي اليونسكو لتمكين المرأة السودانية في مجال البحوث العلمية مشيدا بمذكرة التفاهم المشتركة بين الجهاز وكرسي اليونسكو للمرأة في مجال العلوم والتكنولوجيا التي تم توقيعها في فترة سابقة  كواحدة من التوصيات التي خرج بها مؤتمر التنمية المستدامة الذي عقد بالخرطوم في نهاية ديسمبر الماضي.
ومن جهته كشف البروفسير علام النور مدير المنظمة العالمية للتنمية المستدامة عن عزمه اصدار مجلة المرأة العالمية في العلوم والتكنولوجيا والتنمية المستدامة مؤكدا استعداد المنظمة للتعاون مع كرسي اليونسكو.
في ذات الخصوص ثمنت البروفسير امال محمد ابراهيم رئيسة كرسي اليونسكو  للمرأة في العلوم والتكنولوجيا بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا روح الشراكة الذكية بين مكتب اليونسكو وجهاز المغتربين واللجنة الوطنية للتربية والعلم والثقافة وجهاز المغتربين والمنظمة العالمية للتنمية المستدامة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى