سياسة محلية

مجلس الوزراء يناقش قائمة المرشحات للولايات وتكليف أمجد فريد بمتابعة الترشيحات

تحصلت (السودان اليوم Sudan2day) على معلومات بشأن بدء مشاورات ٍ داخل مجلس الوزراء و إتصالات مع الكيانات النسوية بخصوص ترشيحات سيدات لمناصب ولاة الولايات.

وبناء على المعلومات المتحصل عليها تتصدر قائمة الترشيحات ناهد جبر الله لولاية الخرطوم ميرفت حمد النيل لولاية الجزيرة و عوضية كوكو لولاية النيل الأبيض و تم تسليم قائمة الترشيحات المشتركة من الإتحاد النسائي ومبادرة لا لقهر النساء ضمت كل من محاسن زين العابدين لولاية الخرطوم و نوال حسن عثمان لجنوب دارفور ومواهب مجذوب لولاية الجزيرة و شاهيناز جمال للولاية الشمالية و زهرة عبدالمنعم لولاية شمال دارفور.

وتشير المتابعات إلى تكليف أمجد فريد مستشار رئيس مجلس الوزراء بمتابعة ملف قائمة ترشيحات المكونات النسوية و التواصل مع الكيانات النسوية ومنحه تفويضاً كاملاََ للوقوف على ملفات النوع و الأقليات .

ونشرت العضو بمبادرة لا لقهر النساء “تهاني عباس” وعضو لجنة ترشيح السيدات على حسابها فيسبوك منشوراً كتبت فيه : ( الليلة القائمة النسوية الموحدة لمرشحاتنا لولاة الولايات ح تكون في مرحلة النقاش والفحص يارب تصدق النوايا وتثبت الناس على الكلام في الميديا والوعود برضو).

و الجدير بالذكر أن الكيانات النسوية كانت قد طالبت بتخصيص 40% من مناصب الولاة للسيدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق