رياضة عالمية

ليدز يونايتد يعود للدوري الانجليزي بعد 16 عام

أنهى ليدز يونايتد 16 عاما من الانتظار ليعود للدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الجمعة مستفيدا من خسارة منافسه وست بروميتش ألبيون 2-1 من هدرسفيلد تاون، وتعني النتيجة ضمان إنهاء المتصدر ليدز موسم دوري الدرجة الثانية في المركز الأول أو الثاني، إذ يمتلك 87 نقطة بفارق 5 نقاط عن وست بروميتش صاحب المركز الثاني الذي خاض مباراة أكثر.
ويمكن لليدز الذي يحل ضيفا على ديربي كاونتي بعد غد الأحد أن ينتزع لقب الدرجة الثانية قبل بداية مباراته إذا فشل برينتفورد صاحب المركز الثالث في الفوز على مضيفه ستوك سيتي اليوم السبت.
وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصاءات فإن مدة الـ16 عامًا هي الأطول بين هبوط فريق للشامبيون شيب وصعوده للبريميرليج من جديد، وأشارت إلى أن مارسيلو بيلسا هو أول مدير فني لليدز يقود الفريق من دوري الدرجة الثانية للبريميرليج منذ نهاية موسم 1989/90 على يد هوارد ويلنكسون.
أما شبكة “سكاي سبورتس”، فقد لخصت ما مر به ليدز خلال 16 عامًا في ال شامبيون شيب، وأوضحت أن الفريق لعب 734 مباراة مسجلًا 1003 أهداف. ومثّله خلال تلك المدة 268 لاعبًا و15 مديرا فنيا، بالإضافة إلى ذلك فقد صعد قبله 28 ناديًا مختلفًا خلال تلك المدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق