سياسة محلية

النائب العام يلتقي وفد المقدمة للبعثة الأممية

إلتقي النائب العام مولانا تاج السر علي الحبر بمكتبه بالنيابة العامة اليوم الخميس ٦ اغسطس ٢٠٢٠م بالسفير السابق للأمم المتحدة عمر الشيخ المنسق الوطني للجنة الوطنية لبعثة الامم المتحدة ويرافقه وفد المقدمة للبعثة الاممية المرسلة للسودان بموجب قرار مجلس الأمن.
وقال النائب العام في تصريح اعلامي عقب اللقاء :
( التقينا وفد المقدمة للبعثة الأممية المكونة بموجب القرار ٢٤٢٥ وهي المعنية بتقديم الدعم والمساندة للحكومة السودانية في هذه المرحلة الانتقالية.
نحن من جانبنا تحدثنا في مسائل كثيرة هي محل إهتمام بالنسبة للنيابة العامة فيما يتعلق بسيادة حكم القانون والمسائل العدلية المختلفة ومايمكن ان تقدمه البعثة للنيابة العامة من دعم ومساندة خاصة فيما يتعلق بحقوق الإنسان والمسائل المختلفة التي تدخل في إطار القانون الجنائي.
ومايهمنا مايمكن أن تقدمه البعثة فيما يتعلق بعمليات رفع كفاءات وتدريب وكلاء النيابات وتقديم المساعدة للنيابة العامة فيما يتعلق بالجوانب التقنية ومجال فنيات التحريات وخلافه وايضاً فيما يتعلق بالمساعدة في إنشاء الشبكة النيابية التي تسهم في تقديم الخدمات اللازمة لطالبي الخدمات العدلية من النيابة العامة.
ونأمل أن يقدم المجتمع الدولي المساعدة الممكنة بإعتبار ان السودان عضو في الأمم المتحدة.. ونتوقع أن يكون هناك دعم معقول لما طلبناه).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى