رياضة عالمية

برشلونة يسقط في فخ الهزيمة ضد قادش

من المباراة
صور من المباراة

تلقى برشلونة الهزيمة الرابعة محليًا، بنتيجة (1-2) خلال مواجهة قادش، مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الـ12 من الليجا.

وسجل لقادش ألفارو خيمينيز في الدقيقة 8، وألفارو نيجريدو في الدقيقة 63، بينما سجل لبرشلونة بيدرو ألكالا لاعب قادش بالخطأ في مرماه في الدقيقة 57.

وبهذه الخسارة يتجمد رصيد برشلونة عند 14 نقطة في المركز السابع، بينما يرتفع رصيد قادش إلى 18 نقطة في المركز الخامس.

بدأ قادش المباراة بالتقدم مُبكرًا في الدقيقة 8، حيث سجل ألفارو خيمنيمز الهدف الأول للفريق الأندلسي، والذي استغل خطأ المدافع مينجويزا الذي سدد كرة رأسية على مرمى تير شتيجن، الذي تصدى للكرة لكن خيمينيز أسكنها في الشباك.

وأهدر كوتينيو فرصة تسجيل هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 14، حيث مرر دست كرة عرضية داخل المنطقة، لكن البرازيلي سددها أعلى المرمى.

وتألق ليديسما حارس قادش في التصدي لتسديدة من مارتن برايثوايت مهاجم برشلونة في الدقيقة 16، وحول الكرة إلى الركنية.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة على حدود المنطقة في الدقيقة 25، انبرى لتنفيذها ليونيل ميسي، وتألق حارس قادش ليديسما في التصدي لتسديدته.

ونفذ ميسي ركلة ركنية، بتسديدها مباشرة على المرمى، لكن الحارس لديسما واصل تألقه وتصدى لها وحولها إلى ركنية جديدة في الدقيقة 42.

وفشلت محاولات برشلونة لتعديل النتيجة، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل برشلونة السيطرة على الكرة والضغط من أجل التسجيل لكن دون أي فرص خطرة.

وساهم جوردي ألبا في تسجيل هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 57، حيث تلقى تمريرة في العمق من ليونيل ميسي وسدد كرة قوية ارتطمت ببيدرو ألكالا مدافع قادش قبل أن تمر أسفل يمين الحارس ليديسما، ليُسجل هدف عكسي في مرماه.

واستغل البديل ألفارو نيجريدو مهاجم قادش، خطأ قاتل بين لينجليت والحارس تير شتيجن، ليُسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 63، في أول لمسة له بعد مشاركته.

وكاد سيرجينو دست أن يُسجل الهدف الثاني لبرشلونة، في الدقيقة 72، حيث تلقى تمريرة من بوسكيتس داخل المنطقة، وسدد كرة مرت بجانب القائم الأيمن لحارس مرمى قادش ليديسما.

وأرسل ميسي قائد برشلونة، تصويبة قوية على حدود المنطقة، لكن الحارس ليديسما تصدى لها بسهولة في الدقيقة 73.

وتألق تير شتيجن حارس مرمى برشلونة في التصدي لانفراد من ألفارو نيجريدو مهاجم قادش في الدقيقة 81.

وكاد ميسي أن يخطف هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 85، بتسديدة مفاجئة داخل المنطقة، لكنها كانت في منتصف المرمى وتصدى لها الحارس ليديسما بسهولة.

وحافظ لاعبو قادش على تماسكهم الدفاعي في الدقائق الأخيرة، ليقتنصوا 3 نقاط ثمينة من أنياب الفريق الكتالوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى