مقالات

حسام الدين الشريف يكتب : مدني (الغرقان) وعمايل الكيزان

• يريد مدني عباس مدني أن يبدو ظريفاً ومضحكاً؛ وهو يضرب مثلاً بتعادل الهلال وإحالة السبب إليه؛ لكن تصريحه جاء ثقيل الدم وبايخاً، فما علاقة الهلال بفشله في إدارة وزارة من أهم وزارات مجلس الوزراء، بل يقوم على أدائها استقرار الأوضاع المعيشية، وتوفر السلع الاستراتيجية والمعيشية، بنجاح الصناعة المحلية وتوفير العملة الصعبة، وزيادة الصادر من محاصيلنا النقدية ليتوفر وينساب دقيق الخبز الدي فشل مدني في توفيره حتى بعد جلب الأفران المصرية ومنح الجيش المصري امتياز الاستثمار في سابقة ترقى إلى درجة الخيانة الوطنية.

• فشل مدنى في وزارته واضح جدا خاصة في (التجارة ) كنا نعتقد ان عباس بسياسته يستطيع زيادة صادرات السودان ولكنه اوقفها تماما خاصة (المحاصيل الزراعية) من سمسم ، فول سوداني ، كركدي صمغ عربي وغيرها من الصادرات التى تعود علي خزينة الدولة بالعملات الصعبة..

•اغلب الشركات (الوطنية ) التى تعمل في هذا المجال توقفت تماما خاصة وان مدني (الفاشل) اصدر مرسوما غريبا جدا اوقف بموجبه عمليات التصدير بمايعرف بالدفع المقدم) بمعني انه كان المستوردين يقوموا بارسال نصف مبلغ قيمة البضاعة للشركات السودانية وبعد شحنها يتم ارسال متبقي المبلغ ، فاذا بالسيد مدنى يوقف طريقة البيع (الدفع المقدم) التي يتم التعامل بها في اغلب دول العالم بسذاجة مضحكة مما جعل صادرات المحاصيل السودانية تتوقف تماما..!!

• لم يستطيع مدنى عباس ان يحافظ علي الصادرات السودانية دعك من انه يساعد في تطويرها بالعكس في عهده توقفت صادرات السودان والذي كان يصدر سنويا الاف الاطنان من المحاصيل النقدية واللحوم والجلود وغيرها فهل يوجد فشل اكثر من هذا ايها الوزير (الثوري) ؟؟!

• في الجانب الاخر شركات المنظومة الدفاعية تقوم بعملية التصدير في وجوده حتى المسلخ بالكدرو الذي تمتلكه المنظومة قام مدنى عباس بافتتاحه (فرحا ) وهو يعرف ان صادرات اللحوم من هذا المسلخ لن يدخل منها ولا (سنتا) واحدا لخزينة الدولة .!

• في الصناعة نذكر مدنى عباس بان سعر جوال السكر (السوداني ) والذي يصنع داخليا وان البلد به اكبر مصانع السكر كان فقط سبعمائة جنيه حينما تقلد هو وزارة الصناعة والتجارة والان سعره تجاوز السبعة الاف جنيه ورغم ذلك تكابر ايها الوزير ؟؟!

• اراد مدنى ان يبدو (ظريفا) وهو يدخل الهلال دون اي مبرر في فشله المتواصل مادخل الهلال بفشلك في الوزارة وان كنت لاتعرف شيئا عن كرة القدم نخبرك بان نتائج مبارياتها لاتخرج من تعادل وانتصار وخسارة تعادل الهلال نعم ولكنك فاشل بامتياز .

• انكر مدني مسؤليته في التلوث البيئي نذكرك بان تنظيم التجارة والمواد الاستهلاكية، وأكياس النايلون، عدم وضع لوائح منظمة وقرارات ملزمة بعدم استخدام البلاستيك، وضع لوائح وقوانين للتحكم في الاستيراد وعدم جلب الاسكرابات والتي تدخل في شكل أجهزة الكترونية مستعملة تزيد من التلوث الالكتروني وتلوث البيئة وكل هذا عمل وزارتك يامدني .

آخر الاقاصي

• نزار حامد لاعب من طراز عالي وله ادوار كبيرة جدا في وسط الازرق الهجومي والماكوك لاعب مهاري جدا وصاحب امكانات كبيرة ولذلك ناشدناه للعودة لمستواه المعروف لان في عودة نزار عودة (روح) الهلال ، سنعود غدا لانتصار الازرق امام (الفهود) بثلاثية كان عنوانها الابرز الماكوك وعودة (الغربال) وسليم برشاوي وعودة روح الهلال في الدوري ..

قصاصة اخيرة
يابعض منى فينى ساكن
انا اصلي منك ومشتهيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى