سياسة محلية

الرئيس الفرنسي يقدم الدعوة للبرهان لحضور مؤتمر المانحين المقبل بباريس

أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان بالتطور الذى تشهده العلاقات السودانية الفرنسية والخطوات التى تقوم بها الحكومة الفرنسية لدعم قضايا الفترة الانتقالية.

وبحث سيادته خلال لقائه بمكتبه اليوم ، المبعوث الفرنسي للسودان السيد جان ميشيل دومند ، الترتيبات الخاصة بمؤتمر المانحين الذى تنظمة الحكومة الفرنسية لدعم الاقتصاد السوداني والمقرر له مايو المقبل بباريس.

وأوضح السفير جان ميشيل ،فى تصريح صحفي، عقب اللقاء أن التنسيق المحكم بين مكونات الفترة الانتقالية يعد عاملاََ مشجعاََ لإنجاح المؤتمر القادم، مشيرا إلى أن بلاده ستعمل علي دعم هذا التنسيق.

وأشار المبعوث الفرنسي، أن بلاده أكدت منذ بداية الفترة الانتقالية دعمها للتحول الديمقراطي فى السودان، مشيراََ للزيارة التى قام بها رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك إلى فرنسا فى سبتمبر ٢٠١٩،

وثمن المبعوث الفرنسي الإنجازات التى حققتها الحكومة الانتقالية فى مجال السلام ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. وقال أنه قدم دعوة الرئيس #إيمانويل_ماكرون لرئيس مجلس السيادة ولرئيس الوزراء لحضور مؤتمر المانحين المزمع عقده في مايو القادم.

وأوضح جيان أن المؤتمر يهدف إلى ضمان العودة الكاملة للسودان للمجتمع الدولى و تشجيع الاستثمار والتدفقات المالية عبر البنوك ورجال الأعمال للإستثمار في السودان وارسال رسالة للجميع ” انه أصبح بالإمكان العمل والاستثمار وتطوير الأعمال فى هذا البلد” ، مشيرا إلى أن المؤتمر سيفتح الكثير من آفاق الاستثمارات الجديدة فى البلاد التى ستعود بالفائدة للشعب السوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى