مقالات

بدرالدين أحمد يكتب : الكردنة سلوك(قبيح) يا لجنة التطبيع

▪︎تسقط بس هو الشعار الذي رفعه الشعب السوداني في وجه الطاغية وزمرته الفاسدة بعد تردي الأوضاع المعيشية ،وانتشار الجهوية والقبلية ، وتكميم الأفواه ، صرخت الدمازين من هناك ، ولحقتها عطبرة ..
▪︎سقط الكيزان وظلت (الكوزنة) سلوك قميء داخل كل سوداني ، وانفك فرط القبضة الأمنية فسقط السودان الآن سقوطًا مريعًا أعجز الحكومة الفاشلة من إنتشاله ، والثوار من قيام الثورة بسبب تردي الظروف المعيشية..
▪︎أرحل يا(…..) شعار آخر رفعه الشعب الهلالي الثائر الآخر في وجه عهد السوء والعهر الأخلاقي من بطانة سيئة كانت الحاضنة للكاردينال ، واعتصم شعب الهلال في النادي عز البرد القارص ، فانزاح عهد السوء ، ولكن ظلت (الكردنة) سلوك قبيح داخل الأهلة إلا القليل ،لتتعالى الأصوات المشروخة وتنادي بتغيير المدرب زوران ليس لسبب سوى أن (عيونه خضر) ولكن المؤسف أن الكردنة القبيحة تفشت داخل لجنة التطبيع التي دعمناها بقوة ولازلنا ندعمها ،ولكن ليس في الباطل ،برغم الانقسام داخل اللجنة بين مطالب بالاقالة ورافض.
▪︎إقالة المدرب زوران في مثل هكذا توقيت حتى وان كان البديل طاقم اوربي بقيادة زيدان وبيب غوارديولا ويورغن كلوب وجوزي مورينيوا ،هو قرار عبثي ينم عن مراهقة إدارية سمجة لا تراعي مصلحة الفريق ولا الاستقرار الفني وان اتت بتصويت الاغلبية أو حتى تفكير عضوين منها في ذلك ..
▪︎هل أصبحت كل علة الهلال في المدرب زوران وبعد اقالته سيلعب الهلال تيكي تاكا ويهزم بالخمسة والسته والسبعة ؟
▪︎هل زوران هو الذي كبل الشعلة ومنعه من ان يكون ماكينة أهداف ومرعب للدفاعات؟
▪︎هل زوران هو من زاد حجم محمد موسى وجعله مترهلًا بعد أن كان قاهر الخصوم وممزق الشباك !؟
▪︎هل زوران هو من ربط حجار على ظهور لاعبي الهلال حتى لا يتحركوا بسرعة ورشاقة ،ومنعهم من الون تو استلام وتمرير ؟
▪︎هل زوران هو من تعاقد مع (فيني) المرعب بسرعته وخفته ورشاقته ومهاراته العالية في المراوغة ؟
▪︎هل بدخول روفا في التشكيلة سيصبح الهلال مرعبًا ويحقق دوري أبطال أفريقيا!؟
▪︎ثم ماذا سيصنع المدرب القادم مهما كان اسمه ومكانته في نصف الموسم ، هل سيجلب معه منشطات سحرية تجعل لاعبي الهلال يتحركون في الملعب كالنحل ،ويتناقلون الكرة بخفة ورشاقة ودقة واتقان في التمرير والتصويب ؟
▪︎هل سيعتمد المدرب الجديد على 16لاعب بعد تقديم خطاب استثناء للفيفا بالسماح للهلال أن يلعب المباراة بهذا العدد لأن جمهور الهلال يريد (فيني،وبوغبا،وروفا،وجيسي،وسليم) أساسيين مع التشكيلة الرئيسية !؟
▪︎الكردنة ليست شخصية بل سلوك قبيح يمارسه الجمهور وتنتهجه الإدارة الهشة الضعيفة ،وتجعل الفريق مائع في دائرة عدم الاستقرار الفني وبالتالي النفسي والبدني .

وقفة أولى :

▪︎عذرًا للقراء اليوم نتجاوز حدود المختصر لأهمية الموضوع وشناعة القرار قيد النظر .
▪︎هل كانت تحلم لجنة التطبيع أو الجمهور أن يحقق الهلال البطولة في هذا العام أو العام القادم ؟
▪︎إن كانت الإجابة نعم فحق لنا القاع متقهقرين وكرتنا تقبع في صراعاتها وهياصتها هكذا حتى يفتح الله علينا بمن يفهم معنى التخطيط للبطولات .
▪︎الآن فقط بات ينتابني حلم بل قناعة بفكرة تحويل الهلال لشركة مساهمة عامة وشراء الأسهم من رجل أعمال (أجنبي) تركي أو غيره ليخضعنا لسلطته لنمارس الاحترافية مجبرين ،وستأتي البطولات وحدها طائعة مختارة.

وقفة أخيرة :

▪︎زوران لم يكن فاشلًا بل نحن الفاشلون العاجزون عن أداء دورنا ،ونرمي بكامل فشلنا في مدرب يجتهد مع لاعب مزاجي يمارس السودنة في الملعب وأعني هنا أنه يحمل كل مشاكل الشارع معه في الملعب..
▪︎مجرد التفكير فقط في إقالة زوران ومناقشة ذلك يعتبر سقطة لن تغتفر وتجعلنا ننظر للجنة التطبيع بذات النظرة التي نظرنا بها (كردنة)،ويمكن أن نصبر على زوران لعامين حالما إلتمسنا رغبة في بناء فريق للاعوام القادمة وليس هذا العام..!
ولكننا لن نصبر على المدرب الجديد (السحري) وسنطالبه بتحقيق البطولة هذا العام ، وحتى اذا انتصر الهلال ولم يقدم تيكي تاكا لن نصمت..!!
▪︎كما أننا كذلك لن نتقبل جلوس نزار والشغيل وأبو عاقلة وروفا وجيسي والضي وسليم في الكنبة ،يتصرف بس عشان نرضى عنوا أو نطالب بإقالتوا لأنوا فاشل قبل يجي..!!
مين الفاشل أسي نحن والا هم..!؟

وأخيرًا جدًا :

يكفي أن قوات الدفاع في الجسم
كريات بيضاء..!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى