مقالات

بدر الدين أحمد يكتب : التسجيلات مصاصة والمباريات حصحاصة!!

▪︎بعد موافقة الفيفا للطلب الذي تقدم به الاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم وفتح فترة انتقالات استثنائية ،هنالك فقرة مهمة جدًا آمل أن تكون إدارات أنديتنا قد توقفت عندها ووفقت وضعها فيما يتعلق بالاضافات حتى لا نصطدم بعقبات وتقاطعات في نهاية مطاف التسجيل .
▪︎نأخذ من خطاب فيفا الجزئية الأهم مأخوذة من الخطاب حيث ورد فيها الآتي:( نشير الى أنه ولأسباب فنية،لا يمكن تعديل تواريخ فترة التسجيل المذكورة من 20الى 30يناير2021م في نظام مطابقة الانتقالات.
وبالتالي عند طلب بطاقة الانتقال الدولية خلال فترة التسجيلات المذكورة سيتم تفعيل خاصية القبول الاستثنائي للانتقال.
وبتفعيل هذه الخاصية سينتقل الاجراء الى الفيفا لاكمال عملية الانتقال يدويًا عند طلب اتحادكم.
يرجى العلم انه عند طلب تدخل الفيفا لاكمال عملية الانتقال يجب تحميل نسخة من هذه الرسالة في السستم، مع الأخذ في الاعتبار أن الاختلافات في التوقيت وأيام العطلات ،قد تتسبب في بعض التأخير في اكمال عملية الانتقال اليدوي ).
▪︎الجزئية أعلاه إشارة واضحة وتنبيه دقيق للاتحاد الرياضي لكرة القدم السوداني ، وللأندية المستفيدة من هذا الاستثناء وأخص ما يعنيني منها هو الهلال.
▪︎الفترة الاستثنائية هي 10أيام فقط يتخللها يوم عطلة رسمية ، مع العلم أن العطلة الرسمية للفيفا هي يوم (الأحد) وبالتالي سيكون من ال10أيام هناك يومان عطلة رسمية .
▪︎والمفارقة أننا عكسهم يعتبر يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية وبالتالي 4أيام عطل من ال10 أيام إذا أضفنا أيام الفيفا تبقى فقط 4أيام !
وإذا استثنينا السبت واعتبرناه عمل تبقى فقط 6أيام والمطابقة تتم يدويًا !
▪︎المناشدة الأولى للاتحاد الرياضي السوداني أن يتكرم ويبقي النظام مفتوحًا حتى يومي الجمعة والسبت حتى تستطيع أنديتنا إلحاق من تود إضافتهم في أي وقت لأنها فترة استثنائية ..
والمناشدة الثانية للجنة التطبيع الهلالية بضرورة التحرك وبسرعة في حسم الإضافات (النوعية) ولو واحد ومطابقته واستلام بطاقته او بطاقاتهم ان كانوا أكثر من لاعب حتى تكتمل المطابقة ولا تصطدم بأي عقبات تأخر إنتقال أي لاعب .
▪︎ولطالما الهلال هو من خاطب الاتحاد وطلب فتح الفترة الحالية وهو من طلب من الاتحاد الموافقة على اضافة خمسة محترفين أجانب بدلًا عن ثلاثة ، ووافق الاتحاد العام مشكورًا فهذا يعني أن الهلال منطقيًا يكون قد جهز وحدد اللاعبين المرصودين واكمل التفاوض معهم وبالتالي الشروع في تسجيلهم مباشرة .

وقفة أولى :

▪︎مع بداية هذه الصفقات في الفترة الاستثنائية ضم الهلال إلى صفوفه السنغالي ابراهيما نداي ، ضجت الأسافير بخبر نداي هذا واختلفت الرؤى ،عشاق الفيديوهات طافوا بحثًا عن هذا الاسم وتطابق الاسماء وتشابهت ، وكل على ليلاه يغني.
▪︎التسجيلات عندنا باتت (حلاوة مصاصة) لذيذة المذاق وحلوة تجعل اللعاب يسيل لكنها وللأسف (للأطفال) أما الكبار وان تناولوا المصاصة على استحياء فلن يسيل لعابهم !!
▪︎في الصغر لمن يجيبوا ليك مصاصة قبل ما يفتحوها ليك (ريقك بجم) بكسر الباء والجيم كما يقول أهلنا ، ولعابك بقطر وتقعد تقرطع فيهو ، أسي الشي دا انطبق علينا يلمحوا لينا بمصاصة تسجيل فلان ويبدأ لعاب البعض يسيل ، وبعدين يفتشوا لمنديل أو بشكير عشان يمسحوا اللعاب دا ما يلموا فيهو ، عشان كدا اخترعت المثل الجديد دا التسجيلات مصاصة والمباريات حصحاصة ، لأن الحصحاص دا ما بعذب إلا الجماعة اللي لعابهم سال ساااي .
▪︎ المؤسف حتى أعضاء اللجنة الممسكين بجمر القضية بقوا يلموا في المصاصة ويرفعوا سقف الاحلام زيادة عن اللزوم ،ليعزف الاعلام سيمفونية الرقص على الغائب المجهول ويتراقص الجمهور قبل دخول الفنان .!

وقفة أخيرة :

▪︎الفنان المقصود هو اللاعب الذي يطرب ويستحق الرقص والعرضة والصقرية .
▪︎التسجيلات نوعان اما صفقة إدارية وهذه تكون (Top) مدوية للاعب يجمع عليه الكل وهو لا يحتاج لرؤية فنية ، ولا يخضع لاختبارات ، وتسجيلات فنية اما من ترشيح المدرب الذي يحدد ما يحتاجه أو بموافقته وفق الخانة التي يريدها..
▪︎نأمل أن تكون الاضافات كذلك خاضة للرؤيتين لا للاهواء الادارية للتجريب لأنها فترة استثنائية ويفترض أن يكون الداخل بالفعل استثنائي والا فلا ..
▪︎فالتسجيلات المصاصة نخشي أن تكون حصحاصة فقط رفعت طموحات البعض أكثر مما يجب ، مع العلم أن المصاصة ذاتها كل يتلذذ بها في موضع أحدهم يضعها على اليمين وآخر على الشمال وثالث يضعها في السنتر ويطب عليها بلسانه!
عليه يجب أن يكون الجهاز الفني جزء منها حتى لا نشنقه في آخر المطاف بلا ذنب جناه ..
▪︎مع التأكيد أن للنجاح عوامل تتمثل في البيئة المحيطة ، والمنظومة المتكاملة ونحن جزء منها ، فانظروا بعين فاحصة لا بشفقة المصاصة واللعاب السائل..!!

وأخيرًا جدًا :

يكفي أن قوات الدفاع في الجسم
كريات بيضاء..!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى