مقالات

بدر الدين أحمد يكتب : رحلة خلط الأوراق

▪︎تغادر بعثة الأسياد اليوم صوب عاصمة تنزانيا دار السلام للمشاركة في البطولة الودية الثلاثية التي ينظمها فريق سيمبا التنزاني وبمشاركة منافس الهلال الأفريقي تيبي مازيمبي .
▪︎الهلال يسافر بدون لاعبيه الدوليين الذين سينضموا لكلية المنتخب القومي الذي يستعد هو الآخر لخوض غمار التصفيات في مجموعة الموت في مباريات صعبة لا تقبل القسمة على اثنين .
▪︎وبالعودة لمشاركة الهلال في دورة طرفها منافسه الأفريقي مازيمبي تحدث الكثيرون عن مخاطر هذه المشاركة وعن كشف أوراق الهلال ، لكن في ظل هذا العالم ما عادت هنالك خفايا في عالم كرة القدم ،فكل فريق هو كتاب مفتوح للخصم ،تراجع الاجهزة الفنية عبر الشاشات والتقنيات الحديثة والتحليل الدقيق والتركيز على كافة نقاط القوة والضعف لدى المنافس .
▪︎وبالتالي لا الهلال غريب على منافسيه ولا العكس ،بل ان المشاركة ستعطي الهلال شحنة ودفقة فنية كبيرة جدًا للقيمة الفنية التي سيجنيها بدلاء الهلال الذين سيخوضوا غمار المباراتين أمام سيمبا وتيبي مازيمبي بدار السلام .
▪︎سيدفع المستر زوران مانولوفيتش بكل أوراقه ويختبر عناصره ويجهز البدلاء بمباراتين على مستوى عالي من حيث المستوى الفني والبدني ،والتنافس الكبير بين الفرق المشاركة ،وسيكون داخل هذا التنافس تنافس داخلي بين لاعبي الهلال ،فالكل ممسك بالقلم وأمامه الدفتر كي يقدم أوراق اعتماده .
▪︎أي لاعب سيجد الفرصة يسعى للظهور بمستوى مشرف يجبر المدرب زوران على وضعه من الأولويات حتى يقتلع خانة من فك الأسد ،في ظل تنافس شرس في الخانات في كافة خطوط الفريق من المرمى وحتى الهجوم.

وقفة أولى :

▪︎على المرمى قد نرى ابوجا او كديابا ينافسان جمال سالم حتى ولو لدقائق ،لكن ثبات جمال مرجح ليس لشيء آخر سوى أنه منافس أبو عشرين العائد من الإصابة .
▪︎خط الدفاع ستعود ثنائية واتارا والطيب عبدالرازق من جديد وربما عودة بوي للدفاع كذلك في حال ظهور الدالي الذي سيكون أساسي دون شك ويعول عليه زوران كثيرًا ومعجب بمردوده الفني من خلال التمارين والمباريات السابقة.
▪︎على الظهير الأيمن مؤيد عابدين ولا اتوقع منافسه له من زوي الذي لم يقنع واشرنا سابقًا أن تسجيله غير مجدي لأنه قد يكون لاعب وسط ظهير لكن طرف يمين كارثي من الناحية الدفاعية وهو رأي سابق وفق متابعة لمردوده في مسيرته في الدوري الممتاز مع عدد من الأندية وآخرها أهلي مروي.

وقفة أخيرة :

▪︎منطقة الوسط الدفاعي والهجومي ستشهد قتالًا شرسًا جدًا وحرب دموية سيكون القتيل فيها واحد فقط هو زوران !
▪︎صلاح عادل ومجاهد فاروق كلاهما يبحث عن قدم في تشكيلة زوران وأي فرصة سيظهر الثنائي بشكل يربك حسابات المدرب ، أما سليم وروفا وجيسي في كل باص وتابلوهات وابهار تجعل الحانقين يكثفوا من هجماتهم المسعورة على زوران ، واتوقع توظيف جديد للثنائي روفا وسليم أحدهم مهاجم خفي وربما الآخر مهاجم جناح .
▪︎في الهجوم سيكون فيني هو الرمح الأمامي وقد نرى الضي والوافد الجديد السنغالي أنداي ،وبالتالي أي لاعب سيسعى لتقديم نفسه ويفرضها في تشكيلة المدرب وسيخرج الهلال هو الكاسب لهذا التنافس ،إذا ابتعد (الكورنجية) عن العمل الفني وحملاتهم المسعورة تجاه المدرب واللاعبين على حد سواء..

*وأخيرًا جدًا :

يكفي أن قوات الدفاع في الجسم
كريات بيضاء..!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى