مقالات

بدر الدين احمد يكتب : سوبر سيمبا والمهرج..

▪︎في افتتاح سوبر سيمبا الودي الاعدادي خسر الهلال مباراته أمام المستضيف سيمبا برباعية مقابل هدف للهلال ، وهي خسارة منطقية جدًا ومحببة لي شخصيًا في هكذا ظروف .
▪︎خسارة مباراة اعدادية أو الفوز فيها لا تعطي مؤشر جمعي بل الهدف من المباريات الاعدادية الوقوف على جاهزية العناصر فنيًا وبدنيًا وذهنيًا ،ومدى استيعابهم لخطط اللعب والاسلوب الذي ينتهجه المدرب ، وخلق توليفة للانسجام والانصهار كمجموعة وهارموني يعتمد عليه المدرب في المنافسات .
▪︎سيمبا المنظم لهذه البطولة رمى بكل أوراقه وخاضها بنظرة مباراة بطولية بدليل الفرح الهستيري للاعبيه وطرق احتفالهم بالأهداف ،والجهاز الفني المنتشي مع أي هدف وصراخ المذيع ، عكس الهلال الذي نظر للمباراة لتجهيز البدلاء وادخالهم فورمة المباريات القوية ،والاحتكاك الأفريقي وصيحات الجمهور الحاضر ..
▪︎وصلت بعثة الهلال قبل المباراة بيوم واحد فقط ودون أن تخلد البعثة للراحة أدى الفريق تمرينه الختامي بملعب المباراة ،ليخوض المباراة امس ،كان من الطبيعي أن يخسر الهلال ، ولكن الغير طبيعي هو أن يلعب الهلال مباراته الثانية غدًا وهو القادم من سفر ،بينما يخلد سيمبا صاحب الأرض للراحة !!
▪︎في المقال السابق أشرت لذلك وتحدثت عن الأرهاق ومباراة الأمس أثبتت ذلك فخرج روفا وفيني وواتارا مصابين ، لتكون مباراة الغد أمام منافس أفريقي ومتوقع أن يكون هناك لعب بخشونة ما يعني توقع اصابات جديدة نسأل الله أن يحفظ اللاعبين ..
▪︎كيف قبل الجهاز الفني والقطاع الرياضي بهذه البرمجة وعدالة البرمجة كانت تقتضي ان يلعب سيمبا بدلًا عن الهلال وليس العكس.

وقفة أولى :

▪︎قدم سيمبا مباراة قوية وظهر بشكل منظم ،ولعب كرة ممرحلة وسريعة ، وكان الهلال ينافسه في السرعة ، الا أن معركة الوسط ترجحت لسيمبا لغياب التناغم بين لاعبي الارتكاز وفقدان اللاعب المحوري ، اضافة للضعف البائن على الجهة اليسرى بوي وتارة جهة مؤيد في مرات كثيرة لتقدمه للأمام.
▪︎لم اتوقف في اخطاء الحارس جمال سالم فهي عادات وليست بالامر المستغرب ، ويقاسمه في ذلك لاعبي الارتكاز الذي افتقد للشغيل الذي يجيد اغلاق المنافذ وتكسير الهجمات .

وقفة أخيرة :

▪︎مباراة الأمس حققت الفائدة الفنية الكبيرة للمدرب زوران واللاعبين بينما خرج المهرجين بنواح ومناحة تنم عن سقطة كبيرة في فهم معطيات كرة القدم.
▪︎معروف لمن تكون في الملعب وتلقى لاعب شغال تهريج وجوطة واحتجاجات معناه لياقتوا زيرو ورصيدوا نفد وبكملوا تهريج..
▪︎مباراة الأمس كشفت حقيقة المهرجين في واقعنا الافتراضي ، ولو اشتغلنا بنفس مفهومهم يفترض نهاجم اللاعبين لأن ديل القالوا زوران ظالمهم..!
▪︎زوران لمن ثبت عناصر البطولة الأفريقية وبقى يغير ويبدل في الممتاز قالوا زوران فاشل وما عايز يثبت تشكيلة لمن نخسر الممتاز..!!
▪︎وللأسف الفهم دا وصل الإدارة واجتمعت مع زوران وبقت في مناورات وصناعة رأي لإقالة المدرب ،خضع زوران للكورنجية وثبت اسلوب اللعب والعناصر ، خرجوا وقالوا زوران بحارب لاعبين وما عايز يديهم فرص ..!!
▪︎الغباء التشجيعي يصنع ادارات غبية وبالتالي منظومة هشة تتفكك كل ثلاثة شهور لتعود الساقية من نقطة زيرو ، واظن أي واحد عرف نفسوا هو تبع مين المدركين أم المهرجين..

وأخيرًا جدًا :

يكفي أن قوات الدفاع في الجسم
كريات بيضاء..!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى