سياسة محلية

وزارة الصناعة تعلن عن إطلاق مشروع صناعة الأمل

أعلنت وزارة الصناعة عن إطلاق مشروع صناعة الأمل لاستنهاض وتطوير الصناعات الصغيرة والحرفية بالبلاد وإخراجها من وئدتها التي تركها فيها النظام البائد.

وكشف وزير الصناعة الأستاذ إبراهيم الشيخ لدي إجتماعه الموسع مع إتحاد غرف الصناعات الصغيرة والحرفية بالسودان بحضور رئيس الإتحاد حافظ آدم دوسة، بإن المشروع يستهدف بعث الأمل في الصناعات الصغيرة والحرفية.

ويستهدف المشروع رفع كفاءة العاملين وتطوير المناطق الصناعية وفق برنامج يهدف إلي إنشاء مجمعات صناعية عن طريق بيوت خبرة متخصصة حسب تخصص المهن المزاولة وانشاء جمعيات تعاونية للحرفيين ومعالجة اشكالات تمويل قطاع الحرفيين عبر إستعادة عمل مصرف التنمية الصناعي واستقطاب الدعم من الصناديق والمنظمات والبنوك الدولية العاملة في المجال.

ووعد الشيخ بتزليل كافة الاشكالات التي تعترض عمل الصناعات الصغيرة والحرفية والتي تمثل (93%) من مجل حجم الصناعة بالسودان لانشارها الكبير وتعدد المهن العاملة داخلها الأمر الذي يتطلب من الدولة الارتقاء بالقطاع ووضعه كأولوية في موازنة الوزارة والبرامج المستهدفة.

وأبان أن وزارته ستعمل على متابعة إجازة قانون تنظيم الصناعات الصغيرة والحرفية بمجلس الوزراء وإزالة كافة التقاطعات مع الجهات الشبيهة، فضلاً عن اجراء مسح صناعي شامل لضبط المصانع الوهمية والعشوائية وغير العاملة بالمناطق الصناعية، بجانب معاملة الصناعات الصغيرة بذات شروط الصناعات الكبيرة في الإمتيازات والحوافز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى