مقالات

بدر الدين أحمد يكتب : ظاهرة اغتصاب خطيرة

▪︎في ظل تفشي ظواهر الاغتصاب المتعددة وبصور بهائمية دنيئة يظل القاسم المشترك فيها أن الفاعل هو (مراهق) بالفطرة وان كساه الشيب ..
▪︎من الوهلة الأولى ومن خلال العنوان أخذتكم الفطرة لظواهر الاغتصاب المجتمعي الفعلي المنتشر بكثافة ، والمغتصبات فتيات من بنو جلدتنا ومجتمعنا ، ولكنني من خلال العنوان أعلاه قصدت اغتصابًا آخر غير الذي جال في خواطر ذهنك عزيزي القارئ ، وفتاة غير بنو جلدتنا ؛ فلا تصيبك الدهشة وخذ نفسًا ، ثم خذ بيدي لتكون شهادًا أمام العامة على الفتاة التي اغتصبناها معًا ..!!
▪︎أعلم بحجم حيرتك ودهشتك لكنك أنت معي وأنا معك قد اغتصبنا هذه الفتاة وفي كل مرة نكرر اغتصابها ثم ننتظر ان تنجب (ابن حلال) ونحن مغتصبين لا أزواج شرعيين…!!
▪︎الفتاة التي اغتصبناها ولا زلنا نمارس اغتصابنا لها بوحشية وبهائمية ونحن (مراهقين) هي كرة القدم ..!!
▪︎نعم كرة القدم هي حسناء بريئة لطيفة جميلة مرهفة،وادعة ذات قوام ممشوق تغني برقة، وترقص بدقة ورقة ورشاقة ،لكن لا يتزوجها إلا مهندس مبتكر فنان ، ودكتور اخصائي جراح ،وعازف يجيد توزيع الأدوار والأوكسترا في مسرح المستطيل الأخضر وخارجه..
▪︎كرة القدم لها مدارس تدرس فيها كرة القدم ،علم الإدارة وعلم التدريب ،ومختصين وخبراء يمزجون العلم بالمهارات الفطرية والكاريزما القيادية في هارموني يشكل منظومة متكاملة ، تنتج ثمارها ما نراه في العالم من حولنا كيف بدأ ؟
ومن أين بدأ؟
ومتى بدأ؟
وإلى أين وصل ؟
وماذا جنى ؟
▪︎ أما نحن المغتصبين (المراهقين ) نتلوى جهلًا بعلاتنا ولا نواري سوءاتنا عراه ونريد إمامة ..!!
▪︎أكتب ذلك يائسًا وبائسًا وحانقًا ،مدركًا متيقنًا لما أقول وأنا معكم !!
وأنتم تقرؤون وتؤكدون وأنتم معي ،وكلنا (مراهقين) نمارس الاغتصاب عند أول مباراة ،بل قبل أن تكشف الحسناء عن (ساقيها) لمجرد إعلان التشكيل ، ينزل صبيبنا المعوي المسموم لتتعالى الصراخات وتنفجر باكية ،ونلملم حسرتنا ونلعن المغتصب ونحن من اغتصب..!!

وقفة أولى :

▪︎كرة القدم عمارة ذات قوائم واعمدة خرصانية ان لم تثبت هذه القواعد بصورة علمية فلا عمارة ولا بناء ستنهد العمارة ونبدأ في حصد الخسائر المادية والارواح ..
▪︎أساسها الأول إدارة واعية ومدركة لها أهداف ورؤى بتخطيط سليم ،قراراتها تشريحية دقيقة لا تسكنها العاطفة ولا تحركها مآرب ومطامع ذاتية أو تلميعية ..
▪︎في شقها الثاني ترتكز على لاعب محترف يتمتع بتكنيك عالي ،منضبط تكتيكيًا ،حاضر ذهنيًا يعلم أن مهنته وعمله هو اتقان ما يطلب منه ،ويزيد عليه من عنده بالضغط على نفسه في اعداد نفسه بدنيًا وذهنيًا وفنيًا ..
▪︎أما عمودها الثالث منظومة كروية محترفة تتمتع بأدوار تكاملية ، تتمثل في القاعدتين اعلاه إدارة رشيدة تهيء الأجواء ، ولاعب محترف ،اعلام توعوي تبصيري حقيقي ،وقاعدة جماهيرية محفزة ومشجعة ومؤازره تصنع الحدث وتلهب الحماس ، وتضفي رونقًا ونكهة على السحر الكروي داخل المستطيل.
▪︎آخر عمود وقاعدة هي منظومة فنية تترجم هذا العلم في قالب فني وتقدمه على طبق من ذهب ، ولا فائدة من المنظومة الفنية إذا اختل أي واحد من القواعد الثلاثة عاليه ، ويبقى كزر رماد في جو صاخب مليء بالهواء والغبار والاتربة ،تتقاذفه الرياح ويذهب الزبد جفاء ؛ثم نغتصب وننتظرها أن تنجب (ابن حلال) كأس!!

وقفة أخيرة :

▪︎إداري هدفه السيرة والتلميع والصور والشو ،تحفه علاقات (ماجنة) تتحرى الفجور ؛ ويسرب لها الأخبار..
▪︎لاعب قانع مزاجي غير منضبط تكتيكيًا شارد ذهنيًا يمارس الدلال بالأموال سيارات وشقق سهر وليالي صاخبة حمراء ،وعلاقات مع اداريين واعلاميين وجمهور وتسريب ما يدور حولهم..
▪︎اعلام متكسب ارزقي يبحث وسط الرماد عن شعلة نار ليشعل الصراعات ليسوق بضاعته التالفه المتعفنة ،ليقال عنه صاحب سبق وحصريات ،يبحث عن الفتنة النائمة ليوقظها ،ويعتمد على إداري غفلة ولاعب هطلة ،ومشجع متلبس بالثياب جميعًا هو لاعب ولا يفهم فيها الا الركل والدفس، وهو اداري ولا يفهم فيها الا كلمة اداري وهو مدرب ولا يفهم في التدريب الا مزاجياته ، وهو مشجع ولا يمارس من التشجيع الا الشتم والسب والتجريح مع كامل الاحترام ،لكنها الحقيقة رضينا أم أبينا .. فهل هذه تسمى كرة قدم ؟
▪︎ يا ترى متى نعلم أننا لا نعلم حتى نبدأ لنعلم لنلحق بركب من تعلموا وهم الآن يقدموا لنا محاضرات في فن كرة القدم داخل وخارج المستطيل.

*وأخيرًا جدًا :

يكفي أن قوات الدفاع في الجسم
كريات بيضاء..!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى