مقالات

بدر الدين أحمد يكتب : آسف يا وطن فالهلال كل أوطاني

▪︎الهلال جعل ليبقى هلال ولا تراه إلا عندما ترفع رأسك إلى السماء لتقول هذا هو الهلال الوطن الذي تذوب في حضرته كل الأوطان .
▪︎الهلال هو الوطن الذي نغتسل فيه من رهق الدنيا وضيقها وضنكها وأزماتها لنصرخ بعمق محبٍ وله أنك الملاذ والبلسم لجراحات هذا الوطن المقهور ،وجرعة الصبر والمسكن الذي نتعاطاهُ كل حين ، ولولا الهلال لما صبرنا ساعة .
▪︎الهلال هو الدفء الذي يحفنا ، وهو الغذاء وفيتامين الإتزان الأيدولجي لحياتنا ،فالمجد عوفي إذا عوفيت يا هلال لك السماء بسبكها الأزرق حانية تلبس عبابك وتتغطى بحجابك ، وتبعث الأبيض خلسة من جنابك يا هلال.
▪︎قولوا مجنون وازدجر ولكن ورب الكعبة أرى أي بطولة بلا الهلال كأرض بلا بشر ،فكن يا هلال ترياق لعبد بحبك قد قُدِر ..
▪︎لو أمطرت السماء حليبًا وعسلًا ليت لي ،وانبتت الأرض فضةً وذهبًا وحُلي ،وزُوجت حوراء من بيضاء يصطلي ، وقصر منيف خصص لي ، لقلت بلا تردد الهلال قبل كل شي ، واليوم بانتصاره كل أزمات الوطن ستنجلي فنصرك اللهم وعنا تزيل الغم ..

وقفة أولى :

▪︎أعلم أنني غير مهيأ للكتابة الآن مبعثر الشعور ،مطرب الاحساس تكسوني رجفة، غير مرتب فكريًا ، لكنني أقاتل حسيًا لا إراديًا علِّي أجد من يركب معي هذا القارب الذي يصارع هذه الأمواج ..
▪︎الهلال سيحمل راية وطن ويقاتل على شرف الألوان ومن أجل التاريخ وهو الذي عليه تعقد الآمال في رفعة راية ولواء الكرة السودانية في المحافل الأفريقية.

وقفة أخيرة :

▪︎الهلال الجريح يصارع مازيمبي المتعثر بالتعادل على أرضه في المباراة السابقة ،وكلاهما عينه على بطاقة التأهل وصراع النقاط الذي يتصدره ماميلودي صنداونز ويليه شباب بلوزداد.
▪︎على كاهل المستر زوران تقع مسؤلية كبيرة في كيفية وضع التكتيك المناسب للمباراة ،وقبل زوران تقع جل المسؤلية على اللاعبين .
▪︎كل من بالكشف الأزرق يجب أن يكون مؤهلًا وجاهزًا وقدر التحدي للدفاع عن الشعار الأزرق .
▪︎اليوم نريدكم محاربين أشاوس ففي السماء هلال وفي الأرض الكرة ،وسلامًا حتى نلتقي في المساء..!

وأخيرًا جدًا :

يكفي أن قوات الدفاع في الجسم
كريات بيضاء..!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى