سياسة محلية

شبكة الصحفيين : ندعو للتنسيق والتعاون بين القوى الثورية الحية نحو تشكيل كتلة تقود الفعل الثوري

شبكة الصحفيين السودانيين

بيان مهم

ها مرة أخرى
سنخرج للشوارع
شاهيرين هتافنا
ولسوف تلقانا الشوارع
بالسالات المضادة
للعساكر والمساخر والخنوع

جماهير شعبنا الثائر
المجد والخلود لشهداء الثورة السودانية، وشهداء الشعب في ذكرى مجزرة القيادة، المجد والخلود للثائر عثمان أحمد بدر الدين، والثائر مدثر مختار، واللذان استشهدا اليوم برصاص الغدر والخيانة وهما يهتفان طلبا للعدالة والقصاص لرفاقهما، وعاجل الشفاء للجرحى.

وتحمل شبكة الصحفيين المسؤولية كاملة للحكومة التي قطعت مع أهداف الثورة ومبادئها، وتعلن الشبكة عن دعمها وتأييدها لكل المطالب التي وردت في مذكرة أسر الشهداء اليوم.

لقد سطرت جماهير شعبنا اليوم ملحمة عظيمة في مناسبة مجزرة فض اعتصام القيادة، حيث احتشدت كل القوى الحية ملبية الدعوة التي أطلقتها أسر الشهداء من أجل مواصلة العمل الجماهيري الثوري.

جماهير شعبنا

إن العمل اليومي الدؤوب هو الضمان الوحيد لاستمرار الثورة حتى تحقيق الغايات والأهداف التي من أجلها خرجت الجماهير في ديسمبر ٢٠١٨م من أجل اسقاط نظام المؤتمر الوطني بكل رموزه وممارساته وجرائمه وتلاعبه بمقدرات وقرار البلاد، وتحقيق تغيير جذري يفضي إلى معانقة تاريخ جديد ترفرف فيه رايات السلام والحرية والعدالة عالية خفاقة.

جماهير شعبنا

كنا في شبكة الصحفيين السودانيين من أول الأجسام التي أعلنت رفضها للتفاوض مع العسكر، وكذلك الوثيقة الدستورية وما بني عليها من حكومة انتقالية تحمل تناقضاتها وعوامل ضعفها، الأمر الذي قاد إلى فشلها وعجزها عن تمثل أهداف وشعارات الثورة.

جماهير شعبنا

إن الشبكة إذ تعلن عن دعمها ومساندتها لما جاء في مذكرة أسر الشهداء من مطالب وخيارات كان من ضمنها التصعيد الثوري، تدعو للتنسيق والتعاون بين الأجسام والقوى الثورية الحية نحو تشكيل كتلة تقود الفعل الثوري.
شبكة الصحفيين السودانيين
11 مايو 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى