سياسة محلية

البرهان يؤكد حرص الحكومة الإنتقالية على إستكمال مسيرة السلام


أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ؛ الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان حرص الحكومة الإنتقالية، على تحقيق وإستكمال مسيرة السلام في البلاد.

وقال سيادته لدي مخاطبته اليوم بقاعة الحرية بجوبا الجلسة الافتتاحية التفاوضية بين حكومة الفترة الإنتقالية والحركة الشعبية تحرير السودان شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو بحضور الفريق أول سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان ” جئنا إلى المفاوضات بقلب مفتوح ومصمون علي إنجاز السلام الذي بدأناه في جوبا” والذي أسفر عن توقيع إتفاق جوبا لسلام السودان.

وجدد البرهان العزم على التفاوض مع عبد العزيز الحلو والتزامه بما تم الإتفاق عليه في إعلان المبادئ وقال ” سنظل نسعى للتحاور للوصول إلى سلام دائم وشامل وصولاً لإتفاق يرضى كل السودانيين.

وحيا رئيس المجلس السيادي إستجابة القائد الحلو لنداء السلام ، مبينا أن جوبا ستظل بوابة سلام السودان، مشيدا بالدور الكبير الذي ظل يبذله الرئيس سلفاكير وكافة الشركاء الدوليين والداعمين للسلام في السودان ومسيرة التغيير بالبلاد.

وطالب البرهان رئيس حركة جيش تحرير السودان عبد الواحد محمد نور بالاستجابة لنداء السلام والانضمام إلى العملية السلمية وقال ” نرسل رسالة لنور بأن شعب دارفور والمناطق الأخرى يريدون إنهاء معاناتهم، لافتاً إلى التغيير الكبير الذي شهده السودان،وزاد بالقول ” لا رجعه فيه أو خذلان؛ وأن السودانيين قادرين على حل مشاكلهم لتأسيس سودان يسع الجميع “.

وقال رئيس مجلس السيادة الانتقالي أن الحكومة الإنتقالية تعمل في تناغم تام لإستكمال مسيرة السلام والتنمية والبناء ؛ داعيا قوى الثورة للتوحد من أجل بناء وحده البلاد وأمنها واستقرارها مضيفا أن النظرة للوطن أصبحت مختلفة ويجب على الجميع المشاركة والتعاون.

وأضاف البرهان ” نحن قادرون على حل مشاكلنا وخلافاتنا الداخلية والإقليمية.

وأشاد رئيس مجلس السيادة بتطور العلاقات مع جنوب السودان داعيا إلى أهمية التكامل والعمل المشترك من أجل أمن واستقرار البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى