سياسة محلية

لجنة إزالة التمكين تلقي القبض على بعض منسوبي النظام المخلوع و الجبهة الثالثة تمازج

ألقت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد و إسترداد الأموال العامة و تفكيك نظام 30 يونيو القبض على عدد من منسوبي النظام المخلوع أثناء إجتماعهم بمنزل بضاحية المنشية بالخرطوم قرب كبري الجريف شرق قبالة شارع النيل، و أسفرت التحريات الأولية مع المقبوض عليهم إدعاء بعضهم إنتمائه للجبهة الثالثة (تمازج) فيما انكر بعضهم علاقته بالحركة.
يشار إلى أنه في الآونة الأخيرة أشارت كثير من الأخبار المتداولة حول الجبهة الثالثة (تمازج) أنها تضم ضمن قواتها عددا من قوات الدفاع الشعبي التي كانت أحد الأذرع العسكرية للنظام البائد.

و تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين خطاباً منسوباً للحركة تطلب فيه من أحد لرئاسة الشرطة بمحلية أمبدة تخصيص مقرٍ لها لإستخدامه للشرطة العسكرية التابعة لها.
وتضمن الخطاب الممهور بتوقيع الفريق محمد علي قرشي علوي رئيس الجبهة الثالثة (تمازج) طلب تصديق مكتب للشرطة العسكرية التابعة للحركة بقيادة العميد عبدالله عزالدين السناري وركن الإدارة عقيد مهند ربيع عبدالباقي بالإنابة، يُذكر أن الخطاب معنون بـ (النمرة خ/ق / ش ع6 بتأريخ 8 مايو 2021.

ووفقاً للمعلومات من مصدر مطلع بلجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد و إسترداد الأموال العامة فإن من ضمن المقبوض عليهم ( محمد حسبو) وهو أحد منسوبي النظام المخلوع و كان قد ظهر قبل ستة أشهر في فعالية لحركة جيش تحرير السودان لتكريم أحد قياداتها اللواء موسى مختار

.للمشاهدة اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى