سياسة محلية

عضو بالمخابرات يعترف بضرب الشهيد محجوب على رأسه “بخرطوش” مرتين

الخرطوم: رقية يونس

أقر عضو هيئة العمليات بجهاز المخابرات العامة المتهم التاسع في قضية الشهيد محجوب التاج، بضربه للشهيد على خلفية ومقدمة رأسه مرتين.

ويواجه (11) من منسوبي جهاز المخابرات العامة بينهم ضباط برتب مختلفة يواجهون الإتهام على ذمة القضية .

وأكد المتهم التاسع بالتحريات وامام المحكمة بأنه وفي يوم الحادثة اعتدى بالضرب على لشهيد بخرطوش لمرتين على مقدمة وخلفية رأسه مما تسبب في سقوط الشهيد على الأرض.

كما نوه في اقواله بالتحريات بأنه وعند مشاهدته لصورة الشهيد على موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك) علم بأنه هو ذات الشخص الذي اعتدى عليه بالضرب ووقتها شعر بعدم الراحة وفكر في الذهاب لوالدة الشهيد والإعتذار منها وقول الحقيقة لها بأنه اعتدى بالضرب على ابنها الشهيد، من جانبه أكد المتهم الثامن بالتحريات مشاهدته لـ(5) من منسوبي هيئة العمليات بجهاز المخابرات العامة يعتدون بالضرب على الشهيد وهو ساقطاً على الأرض حتى أخرج (زبد) من فمه.

وأشار الي أنه بعدها بربع ساعة تقريباً تم رفع الشهيد محجوب التاج على متن عربة بوكس تتبع لجهاز الأمن وإسعافه لمستشفى الأمل .

وكشف المحقق للمحكمة الخاصة التي عقدت بمحكمة مخالفات الأراضى بالديم بالخرطوم ، بأنه وعقب اكتمال التحريات في البلاغ وسماع شهود الاتهام ومستندات الاتهام تم توجيه تهمة الاشتراك الجنائي والقتل العمد وارتكاب جرائم ضد الانسانية وذلك من القانون الجنائي السوداني لعام 1991م في مواجهة المتهمين جميعاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى