مقالات

إبراهيم باترا يكتب : سادة و سيدات اقرعوا الواقفات ..
..

سيداتي انساتي ساداتي
السودان مؤسس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) و معلم العرب و الأفارقة فنون الرياضة و خبث السياسة و فن الغناء و التمثيل و و .!
لو سألت اي سياسي عربي يحدثك عن الترابي بطريقة خرافية بشكل لا يصدق و عندما تبحث في سيرة الترابي تجده السبب الرئيسي في تسيس الإسلام و تمكين حكم الكيزان .
وعندما يحدثونك عن شداد الذي يعتبرونه تاريخ كرة القدم ، تبحث عن إنجازاته في الوطن تجده قد أوقف نشاط الشباب و الناشئين عندما كان العرب لا يعرفون شيئاً عن التدرج الفئوي في كرة القدم .
و عندما يحدثك رياضي عربي أو أفريقي عن دكتور عبد الحليم محمد صاحب فكرة تأسيس الكاف تقف اجلالاً و احتراماً له فهو بكل تأكيد يستحق الاحترام – بتخطيطه و عمله فاز منتخبنا ببطولة أمم أفريقيا للمرة الأولى و الأخيرة .
ما يهم نحن عندنا تاريخ نرجع له بعد كل نكسة و ما أكثر النكبات و ما أكثر الرجوع للأطلال و الماضي البعيد .
منتخبنا الوطني الأول حقق نتائج ممتازة و تأهل لنهائيات أمم أفريقيا بالكاميرون بفضل عمل كبير شاركت فيه جهات عديدة لكن للأمانة و التاريخ أكثر هذه الفئات تتمثل في الغربال و تيري و ابوعشرين .
بعد النتائج الطيبة و التأهل على حساب منتخب جنوب أفريقيا مستضيف كاس عالم 2010 (اتنفخ) مدرب منتخبنا و ركب مكنة كارلوس البرتو و هاك يا تنظير و هاك يا تغيير و هاهو منتخبنا يفتقد أهم ما كان يميزه و بتراجع بسرعة .
أمس الأول لعب منتخبنا الوطني للسيدات مباراته الأولى في البطولة العربية و خسر أمام مصر بنتيجة فاضحة (10 – 0) و لا أحد يعرف ما سيحدث في المباريات المتبقية لمنتخب (نواعم) السودان .
بدون اي مقدمات و قبل فترة وجيزة تمت الموافقة على المشاركة في بطولة السيدات و تم تكوين جهاز فني و إداري كأن المشاركة هذه في دورة دافوري .
الموافقة على المشاركة في حد ذاتها جريمة .. كيف لمنتخب حديث عهد بكرة القدم أن يتم الدفع به في محرقة كهذه .
اما كان من الأفضل تحسين مستوى التنافس في دوري السيدات أولاً و إقامة ورش لمناقشة التجربة و الخروج بتوصيات لتطوير كرة القدم النسائية قبل الدخول في تنافس رسمي و أمام منتخبات تم تكوينها قبل فترة كافية و أقامت معسكرات على مستوى عال ؟
لم تخرج كرة القدم السودانية من نكبات و نكسات السادة الرجال حفظهم الله و رعاهم .. هاهو اتحادنا يزيد الأوجاع بالسيدات .
الهلال و المريخ خرجوا بطريقة درامتكية من مجموعات بطولة أفريقيا و أمام أندية أكثر من عادية .. والمنتخب الأول هو الحسنة الوحيدة هاهو يتراجع خطوات للخلف _ ثم تأتي مشاركة منتخب السيدات لتزيد الجراح و الفضائح .!
آخر خبر .. أيها السادة و السيدات الجفلن خلوهن اقرعوا الواقفات و أثبتوا أمام الجايات حتى لا تزيدوا جراحات وطن مجروح اصلاً .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى