رياضة عربية

الدوري السعودي.. الوحدة ينتزع الصدارة من ثلاثي المقدمة

انتزع الوحدة مؤقتا صدارة الدوري السعودي لكرة القدم بفوزه على العدالة 2-صفر، الخميس، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة في افتتاح المرحلة الحادية عشرة.

وسجل البرازيليان إنسيلمو دي مواريس (43) وريناتو شافيز (64) الهدفين.

ورفع الوحدة رصيده إلى 21 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ثلاثي الصدارة الهلال والنصر حامل اللقب والأهلي، فيما بقي العدالة في المركز الرابع عشر برصيد 8 نقاط.

ويملك النصر فرصة استعادة الصدارة عندما يستضيف التعاون، الجمعة، فيما تأجلت القمة بين الهلال والأهلي إلى السابع من يناير المقبل بسبب مشاركة الهلال، بطل دوري أبطال آسيا، في كأس العالم للأندية المقامة حاليا في الدوحة، حيث سيلاقي الترجي بطل أفريقيا، السبت، في ربع النهائي.

وفرض الوحدة سيطرته من البداية وكاد يفتتح التسجيل بتسديدة للفرنسي يوسف نياكاتي علت العارضة بقليل (27)، قبل أن ينجح دي مورايس في هز الشباك بتسديدة قوية من داخل المنطقة على يمين الحارس التونسي أيمن المثلوثي (43).

وواصل الوحدة أفضليته في الشوط الثاني وعزز تقدمه بهدف ثان عندما نفذ الأسترالي كريغ غودوين كرة من ركلة حرة ارتقى لها المدافع شافيز وتابعها قوية برأسه على يسار المثلوثي (64).

ولاحت فرصة للعدالة لتقليص الفارق عبر الملغاشي كاروليس أندريا، لكن كرته تصدى لها عبدالله الجدعاني على دفعتين (70)، قبل أن يتدخل القائم لرد رأسية اللاعب نفسه (71)، فيما أنقذ حارس العدالة مرماه من هدف ثالث بإبعاده كرة غودوين إلى ركنية (78).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق