سياسة محلية

استمرار جلسات محكمة قتلة الشهيد محجوب التاج

(سونا) قال وكيل النيابة محمد ابراهيم المتحري الثاني في قضية الشهيد محجوب التاج طالب كلية طب جامعة الرازي، ان المتهم الثاني علي عثمان وصف له إدارة العمليات بجهاز الامن والمخابرات بعد ان واجهه المتحري بالفيديو الذي يظهر فيه أفراد هذه الادارة وهم يطاردون الطلاب ويضربونهم بالقول “ديل ما بشر” لشدة عملية ضربهم للطلاب .

واضاف المتحري في جلسة المحكمة اليوم التي عقدت برئاسة مولانا القاضي زهير بابكر عبد الرازق ان عمليات الضرب الممنهج التي قام بها افراد إدارة العمليات بالجهاز ادت لموت الشهيد محجوب التاج فيما ادت لاصابة البعض الآخر من الطلاب .

وكانت هيئة الدفاع تقدمت بطلب للمحكمة لتغليظ القسم للمتحري بحجة ان موكليهم من المتهمين لا يثقون في اداء واقوال المتحري التي يدلي بها للمحكمة وقبل المتحري وواصل الاداء لما ورد في يوميات التحري بعد ان جدد القسم حسب اليمين المغلظ وهو اليمين الذي يضيف فيه على منطوق القسم التقليدي المتبع، انه يدعو على نفسه اذ كذب في اقواله بالاصابات بأمراض من قبيل البرص والجزام وامراض الدم وان يفقد المال والولد، وذلك استنادا الى المادة المادة 154 من قانون الاثبات والمادة 153من قانون الاجراءات الجنائية .

وحددت المحكمة جلسة الاثنين من الاسبوع القادم لسماع اقوال الشاكي وواصل الشباب زملاء الشهيد الطلاب مدعومين بلجان المقاومة هتافاتهم (الدم قصاد الدم ما بنقبل الدية) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى