مقالات

ايمن كبوش يكتب : استعادة العرش

استعاد فريق كرة القدم الاول بنادي الهلال بطولته المحببة وحصل على تاج الممتاز رسميا برصيد 73 نقطة مبتعدا عن اقرب منافسيه بفارق 8 نقاط كاملة.. وذلك اثر انتصاره امس على فريق الامل عطبرة بهدف وحيد احرزه اللاعب نصر الدين الشغيل.

عمد مدرب الهلال البرتغالي ريكاردو الى اشراك مظاليم دكة البدلاء بقيادة الكابتن عبد اللطيف بوي ووضاح والمصري ومؤيد ومحمد موسي الضي وبشة .. بالاضافة الى اصحاب المشاركات المتقطعة، فاستطاعوا تشكيل بوتقة واحدة وتقديم اداء لا باس به قياسا بالوقفة الطويلة والظلم الذي تعرضوا له من مدربهم الذين نستطيع ان نقول انه لعب دور (الفيل الظالم) بامتياز فداس بصلفه وغروره على موهبة عدد كبير من اللاعبين ابرزهم سليم محمد وموفق صديق ومحمد موسى ووضاح ابراهيم علما بان الثنائي الاخير قدم مردودا طيبا في مواجهة الامس الامر الذي لم يعجب المدرب فقام بسحب وضاح والاستعانة بعبد اللطيف بوي في متوسط الدفاع بجانب الطيب عبد الرازق كما قام بسحب البلدوزر رغم حركته الجيدة وبدلا من دعمه والاصرار عليه باعطاءه الفرصة الكاملة قرر ريكاردو تحطيمه والتوقيع النهائي على قرار اعدامه بجانب اربعة آخرين كان البرتغالي قد قال فيهم كلمته حين قرر ابعادهم نهائيا من كشوفات الفريق.

اعود لمجريات المباراة… واقول ان الهلال قدم مباراة متوسطة من حيث المستوى في الحصة الاولى.. بينما ارتفع تيرمومتر الاداء في الحصة الثانية وامتلك الهلال منطقة الوسط بفضل تحركات نصر الدين الشغيل الذي نشط بفعالية وحسم المواجهة باستغلال الهجمة المنظمة من الجهة اليسرى فسدد الكرة في اقصى الزاوية اليمنى لحارس الامل وكان بامكان الهلال ان يزيد الغلة التهديفية ان تعامل لاعبو الصندوق مع عكسيات مؤيد والمصري باحترافية وجدية ولكن اهم ما في الموضوع ان الهلال اصطاد اكثر من عصفور بحجر واحد بعودة بطولة الدوري الممتاز واستعادة بعض اللاعبين لاراضيهم المفقودة امثال الطيب عبد الرازق وبوي ومؤيد والمصري ونزار حامد.. فيما سقط حسين النور في الامتحان رغم اصرار ريكاردو عليه.

اخيرا اقول مبروك للجنة تطبيع نادي الهلال بقيادة الاخ هشام السوباط واركان حربه وسلمه الفريق السر والفاضل التوم واسماعيل عثمان ونزار عوض مالك ورامي كمال وصاحب الاضافة الظاهرة في القطاع الرياضي محمد ابراهيم العليقي والجهاز الفني بقيادة ريكاردو ومدير الكرة ابراهيم سليمان والفاضل حسين وكل الطاقم المساعد والاخوة في العلاقات العامة بقيادة الجنرال حسن محمد صالح والكوكي، وكذلك المكتب التنفيذي البروف محمود السر ومهيار الطيب..

في الختام تحية خاصة للمستشار تركي ال الشيخ، ابو ناصر، الرئيس الفخري الذي كان شريكا اصيلا في جهود استعادة اللقب.. ومازلنا نطمح في الكثير من الجهود التي يمكن ان تصب في نهر العطاء الهلالي لتشكل اضافة نوعية في المستقبل.. مبروك لجماهير الهلال الوفية.. وموعدنا القمة.

فيء اخير

غدا اعلق على تأجيل الجمعية العمومية لاجازة النظام الاساسي لنادي الهلال… ولكن قبل ذلك اقول ان لجنة التطبيع هي المستفيد الوحيد من هذا التأجيل، لعلها فرصة جيدة لكتابة بدايات جديدة بطريقة صحيحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى