مقالات

ايمن كبوش يكتب : رسائل في الموبايل

(1)

ان فاتني.. فلم يفتني.. ان الجهد المبذول في اصلاحات وتأهيل استاد الهلال… قد كان جهدا خالصا لمجموعة كبيرة من الحادبين المخلصين.. يأتي على رأسها الاخ هشام السوباط.. رئيس لجنة تطبيع نادي الهلال… والاخ المهندس رامي كمال عضو اللجنة الذي عاتبني برسالة اخوية جاء فيها: (نحن أمس من 7 صباحا حتى 2 بعد الظهر في الاستاد، ومتابعين يوميا في الإستاد لييه ما تجيبنا في عمودك).. وان كانت رسالة الاخ المهندس رامي كمال قد وجدت الطريق الى هناك… فإن هناك اصحاب مجهودات مقدرة كظموا غيظهم ورفعوا امرهم لله.. او هكذا اعتقدت.. كان هناك.. في نهارية (الجمعة في الاستاد)، بجانب الذين ذكرتهم امس، البروف محمود السر المدير العام.. ومحمد امام مسئول الموارد البشرية.. والعميد م اسامة عبد المطلب مدير الاستاد.. والاخ مجدي سنتر مسئول الملعب والاخ وداعة قرشي.. محمد استاد.. والاخت الكريمة زهرة جبارة مسئولة المراسم.. ومدير المكتب التنفيذي مهيار الطيار.. ومجموعة كبيرة من العمال المهرة الذين اقتطعوا كامل عطلتهم وتوزعوا ما بين (الفك والتركيب) واعمال النقاشة والنظافة… واجتهدوا جميعا من اجل انجاز العمل الذي يسر الناظرين.. فاستحقوا التهنئة والتحية.. مع اطيب الامنيات بان يكلل جهدهم هذا، وان يتوج سهرهم ذاك.. بالابقاء على مواجهات الهلال الافريقية.. في ملعب الجوهرة الزرقاء.

(2)

قلت له: تستحق عمومية نوفمبر، الخاصة بانتخاب مجلس ادارة جديد لقيادة الاتحاد السوداني لكرة القدم، ان نطلق عليها (جمعية الطعون واللعب على الدقون)، وللمجموعتين المتصارعتين حول (النهضة) المزعومة و(التغيير) الحرون… الف حق في ان يكون البرنامج كله في الطعون المتبادلة هنا وهناك.. بدلا من الاجتهاد في كتابة برامج وخطط نعلم جميعا بانها لن تغادر مناضد النقاش حول المرحلة المقبلة وتبادل الاتهام بالفشل في المرحلة السابقة.

ستقوم مجموعة (التغيير) بتقديم الدكتور معتصم جعفر ومن ثم الالتفاف على الطعن المتوقع، بترشيح البروف محمد جلال في منصب الرئاسة.. على ان يسود هذا المنهج الثنائي في حالة ترشيح الاخ اسامة عطا المنان لمنصب نائب الرئيس للمسابقات.. بينما تعتمد المجموعة نفسها على طعن مماثل في الدكتور كمال شداد على ذات النهج الواحد المسمى (فحص النزاهة)… على ان يرتكز الطعن على (حدوتة عربة ابتسام)… فيما انخرط الاخ رمزي يحيى بخلفيته الاتحادية… في تقصي اثر المرشح المحتمل (كرم الله سليطين) رجل الاعمال الذي استعانت به مجموعة (النهضة) لكي ينهض بتمويلها المالي ومساعدة عرابها السلطان حسن برقو، ولكن، للاسف، جاء الرد صادما بان لسليطين ملف عامر امام لجنة ازالة التمكين بالدويم ربما اعاق ترشحه بسبب (فحص النزاهة)… خصوصا وان المجموعة الاخرى تملك رقم البلاغ الخاص بالفساد… وقيمة مبلغ الضمان الذي خرج به (كرم الله سليطين)…

ما وددت قوله هنا.. هذا هو البرنامج المعد لتطوير الكرة السودانية… وليس لدينا ما نقوله… اكثر من الدعاء.. اللهم غيّر احوالنا.. اصلح حالنا.. وانهض بنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى