مقالات

ابراهيم باترا يكتب : احلام السلطان .. مازال الليل طفلاً .. تعلم و لا تحاول .!

من حق حسن برقو أن يحلم بصناعة أمجاد لنفسه – و مكانة مرموقة في مجتمع الرياضة لكن ما لدرجة ان يصبح رئيساً لأعرق اتحاد وطني في أفريقيا .. هذا لا يستقيم و لا يعقل و لا يمكن أن يقبل .
السودان المؤسس الرئيسي للاتحاد الأفريقي كيف يصل لدرجة ان يكون برقو بخبراته المتواضعة و قدراته العادية رئيساً له .. هذا أمر غريب و عجيب .
نحترم تطلعات الرجل و أحلامه و أمانيه لأن كل ما يتمناه أن كان طبيعياً و مقبولاً يجد القبول.. لكن أن يحلم بتولي رئاسة الاتحاد السوداني لكرة القدم والله الحلم كبير جداً جداً و هو بكل تأكيد أقرب للمستحيل من الواقع .
كدي نحسبها حسابات بالمنطق و بعيداً عن أي مؤثرات أخرى .. ما هي مؤهلات برقو و ما هي خبراته و ما هو تاريخه الرياضي الذي يستمد منه ترشحه لزعامة اتحاد الكرة السودانية .؟
زول جاء للاتحاد بحسابات الجغرافيا و لم يكن معروف أساساً و لم يقدم أي إضافة لا للاتحاد و لا للمنتخبات الوطنية .
معظم الرياضيين عرفوا برقو عقب (هرشة) أمير كمال في دولة الإمارات قبل أيام و محاولاته تبرير استفزازه لنادي المريخ العظيم بلايف هايف .
إذا وضعنا السلطان في مقارنة مع أصغر عضو من مجموعة التغيير ستكون المقارنة مجحفة .. ناهيك أن نضعه في مقارنة مع الدكتور معتصم جعفر صاحب التجارب الدولية و الإقليمية و المحلية .. المقارنة بين جعفر و برقو فيها استهتار بالعقول .
معتصم جعفر حقق نجاحات كبيرة في اتحاد الكرة عندما كان قائداً للاتحاد و عندما كان نائباً لشداد و على مستوى اتحاد سيكافا نجاحاته لا تحتاج الا لفتح مستوى الاتحاد الإقليمي و منافساته قبل و بعد فترة جعفر .
معتصم جعفر يستحق أن ننصبه رئيساً للاتحاد السوداني ليس لأنه الأفضل على الإطلاق و لكن على أقل تقدير هو الخيار الأفضل من بين الموجودين في السباق الانتخابي الان .
أعلم و تعلمون أن مصلحة الكرة السودانية لو حصروها بين التغيير بكوادرها المعروفة و النهضة التي تجمع بين كوادر مستهلكة و أخرى غير مؤهلة و بدون خبرات ستكون كفة التغيير هي الأرجح .
شخصياً لا تربطني علاقة مباشرة بالمجموعتين و لكن من خلال معرفتي بالتفاصيل الصغير قبل الكبيرة أرى أن مجموعة التغيير أفضل للكرة السودانية من مجموعة النهضة .
لا ابني تقديراتي وفقاً لمنطق مريخ هلال – بل أضع مصلحة الوطن فوق الجميع .
و بما ان الأسماء المطروحة هي التي نراها الان أمامنا فأرى أن معتصم جعفر أفضل لقيادة الاتحاد السوداني لكرة القدم .. أفضل بكثير لنا أن يكون معتصم رئيساً للاتحاد في ظل الخيارات المتواضعة الموجودة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى