مقالات

ايمن كبوش يكتب : فاطمة السمحة

عناوين كثيرة.. وتفاصيل عديدة اخذتني… بل اعتقلتني في هذه الجمعة… الجامعة، هذه الارادة الغلابة… والسمت الوثاب… حيثما يتمدد العطاء… نهرا عذبا… ليكسر الطوق… ويشب ويثب وثبا شاهقا ليحطم القيود.

عناوين واسماء… كلمات والحان وثمة اشياء تستحق ان نفرد لها المساحة.. تستحق ان نرحل معها.. مع الغيوم المسافرة على اجنحة الشوق… الخطابات والبريد.. الرسائل والجوابات… ذلك الزمان البعيد.. البعيد.. ما قبل اختطاف الاوراق.. وانتحار تلك المظاريف المذهبة والسطور المعطرة التي تسقى من الشرايين.. وتدور مع الدماء، انه زمن الرسائل القصيرة… والسوشيال ميديا الجديدة التي ابهرت العالم… واحالت تلك الذكريات الحبيبة الى المعاش الاجباري، ولكن رغم الاسلاك المشتعلة بالكلام والانغام والالياف الضوئية المبهرة، مازال فينا نبض ووميض.. مازال هناك وقت للانتباه… وقت للتوقف والمطالعة: (احترت اجيب اوصافك كيف.. ابداها واقيف.. واكتب وامحى.. هيبة بشوفك خيال في الطيف.. ينداح في النور ويبين لمحة.. انا عايز اقول واكتب عنك.. واوصف حسنك.. وتحسي معاي طعم الفرحة… فاطمة السمحة).

سعدت جدا.. في هذا الصباح (الممراح الملموم بالعافية صلاح وفلاح) وفرحت جدا بهذا التواصل الجميل الذي اعادني الى تلك اللحظات التي اهرب فيها من جحيم العادي والمألوف.. الى رحاب الكلمة المسموعة… والمزيكا والدندنات التي تفتح براحات النفس (على كم شراع.. وكم شعاع… وكم ايقونة بتضوي لى ليل الضياع).. جاءت الرسائل.. وجاءت الكلمات التي تلامس النبض والشقاف بتلك المحبة التي بامكانها ان تغمر كل البيوت… وتفيض.. (صورتك الاهديتا لي.. هي اجمل من هدية.. فيها حبك وان خفيتو.. وفيها ذكرة حب حية.. كلما اسارق اشوفك.. بلقى عينيك في عينيا.. والمعاني السابحة فيها.. تعكس الشوق والتحية).

شكرا لهذا الصباح الذي بدأته بهذه الرسائل اللطيفة.. الاسماء… والعناوين الشعراء… والمغنيين والملحن علي احمد.. (جمعه مباركه من اب احمد .. جديد الفنان وليد زاكي الدين .. البيت بيتك كلمات الشاعر ازهري محمد علي.. الحان صلاح ادريس) و (صباح الخير.. اهداء من اب احمد .. صورتك الاهديتها لي.. كلمات الشاعر حسين بازرعه.. اداء الفنان سيف الجامعه.. الحان صلاح ادريس…) وفي الجمعة التالية لم ينس علي احمد ان يكون عند الموعد: (صباح الخير وجمعه مباركه من اب احمد… انا ماش عليها.. كلمات الشاعر الطيب برير.. البيت بيتك.. كلمات الشاعر ازهري محمد علي والحان صلاح ادريس.. اداء الفنان وليد زاكي الدين.. اذنك معاك.. كلمات الشاعر المكاشفي محمد بخيت والحان صلاح ادريس .. اداء الفنان سامي المجنوني.. جديد الفنان وليد زاكي الدين.. عالم العشاق كلمات الشاعرة اسيا محمد ابراهيم .. الحان صلاح ادريس.. جديد الفنان وليد زاكي الدين.. فاطمه السمحه.. كلمات الشاعر صلاح حاج سعيد.. الحان صلاح ادريس.. في حضورك.. كلمات الشاعر المكاشفي.. اداء الفنان سيف الجامعه.. الحان صلاح ادريس)

اخيرا… اشكر الاخ الاستاذ صلاح احمد ادريس… او الملحن (علي احمد)… صاحب النغم المدهش الذي اعادني الى تلك السلسلة التي كنت قد بدأتها قبل سنوات.. لم اكملها بسبب عوامل تعرية كتيرة… وهي عوامل حصرت جل اهتماماتنا بين جداول: (الماهية اوف… عيشة هاك وكوف) وجروف: (اللي فاض بيهو المكان هسه هاجر واغترب)… شكرا جميلا للفرقة الموسيقية التي اهتمت بكل التفاصيل واجتهدت في تقديم الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى