مقالات

ايمن كبوش يكتب : نيجيريا غير

يؤدي فريق كرة القدم الاول بنادي الهلال… مباراة تحضيرية اليوم الاثنين.. خلال معسكره الاعدادي القصير بالعاصمة المصرية القاهرة.. يلاعب الازرق فريقا يدعى (السكة حديد) كسندة اخيرة قبل رحلة الاهوال الى نيجيريا لمواجهة ريفرز في الدور الاول لدوري ابطال افريقيا.. رغم تواضع المُنازل المصري المذكور بعاليه… قياسا بالاستحقاق الذي ينتظر الهلال… الا ان مواجهة اليوم امام السكة حديد تعتبر ارفع قليلا من مردود التدريبات.. وربما تساعد هذه المباراة التحضيرية… الاطار الفني بقيادة ريكاردو على وضع بعض اللمسات الفنية الجديدة قبل مغادرة الاراضي المصرية.

تختلف المواجهة المقبلة في نيجيريا… اختلافا كليا… عن مواجهة الدور التمهيدي امام فاسيل الاثيوبي، حيث تحلى الفريق الحبشي باخلاق الفرسان… احترم الهلال في كل شيء حتى داخل الملعب.. ولم يعمل على صناعة الازمات امام بطل السودان لكي يكسب المباراة بطرق غير شريفة، لذلك لم يجد الهلال ادنى صعوبة في فرض كلمته على اللقاء والتقدم مرتين في ارض ليست ارضه، بينما تختلف الاوضاع في نيجيريا… باعتبارها واحدة من الدول التي تجتهد فرقها اجتهادا واضحا للكسب قبل الدخول الى ارض الملعب.. وذلك بشتى الوسائل المتاحة… بما فيها شراء الحكام وغمر الملاعب بالمياه.. الى درجة الازعاج المصنوع في فندق اقامة البعثة المستضافة.. كل هذه العوامل يجب ان تضعها ادارة البعثة برئاسة الاخ المهندس رامي كمال ونائبه عبد الله العاقب في الحسبان…. خصوصا وان الهلال غاب عن الاراضي النيجيرية منذ سنوات عديدة… واخر زيارة كانت لمواجهة انيمبا، يومها استطاع الهلال ان يخرج بالتعادل خارج ارضه وتحقيق الانتصار في ام درمان، حيث لعبت الارض مع اصحابها، وللاسف الشديد، هذا العامل لم يعد الان متوفرا بسبب اصرار الكاف على تحويل المباراة الى خارج السودان، لذلك سيعمل ريفرز على استغلال نقطة عدم حضوره لام درمان… لاستخدام كافة الاساليب غير المشروعة… لانه لم يعد هناك ما يخشاه مثلما يبدو الامر عند زيارة ام درمان.. حيث مقبرة الابطال التي تعرفها الفرق النيجيرية جيدا.

الهلال مقبل على تحدي كبير في الايام القليلة المقبلة.. ولكن الاستعداد الجيد… والعمل الجاد من كامل المنظومة الهلالية… سيسهل كثيرا من مأمورية نيجيريا كمحطة مهمة… وصعبة.. وشاقة… في مشوار الفريق نحو مجموعات الابطال.

فيء اخير

قدم سعادة الفريق عصام كرار، امين مال نادي الهلال السابق، دعما مقدرا للنادي الازرق، يمثل امتدادا لدعمه المتواصل والمتصل لفريق الشباب والسلة، حيث تسلم الاخ اسماعيل عثمان نائب الامين العام في حضور رامي كمال من سعادة الفريق كرار امس مبلغ مليون جنيه كدعم لمسيرة الهلال الحالية، فاستحق قائد قواتنا البرية التحية الهلالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى