مقالات

إبراهيم باترا يكتب : إلى دكتور معتصم جعفر – مع الاحترام و التقدير .

نعلم علم اليقين أن مجموعة التغيير التي يقودها الدكتور معتصم جعفر ستفوز في انتخابات اتحاد الكرة ما دام المجموعة الأخرى يقودها برقو (ميلا سألني من ابوه) و (معانا 12 من 11) و لكن ماذا بعد الفوز .
كما تعلم و نعلم كرة القدم في السودان عاشت تخلفاً غريباً و تردياً عجيباً بسبب العشوائية و سياسات شداد الدكتاتورية .
حتى يكون هنالك تغيير حقيقي لمنشط كرة القدم في السودان لا بد من التخطيط الاستراتيجي قصير و طويل المدى و الاستعانة بأهل الاختصاص بشكل مباشر و بدون اي حجاب و في الملأ لنرى عمل و تنفيذ .
الان نحن لا نملك ملاعب و لا نملك منافسات منتظمة لا على مستوى المراحل السنية و لا على مستوى الدوري .
لم نرى طوال تولى كمال شداد لرئاسة الاتحاد اي خطة خمسية و لا خطة طويلة و لا (قصير تيلة) كل الذي شاهدناه عبارة عن صراعات و مشاكل و خلافات .
الأن الفرصة أمام مجموعة التغيير بقيادة معتصم جعفر لتقدم عمل ملموس و محترم بعيداً عن الخلافات و تصفية الحسابات و قريباً من التخطيط الاستراتيجي و المؤسسية .
كل دور الغرب و الجنوب في أفريقيا نهضت بفضل صناعة جيل صاعد يمارس كرة القدم بطريقة أقرب للأكاديمية و رأينا العددية الكبيرة للمحترفين من فئات 20 إلى 23 في دوريات أوروبية .
أكاديمية أياكس في ساحل العاجل قدمت في عام 2018 12 لاعب لدوري الدرجة الثانية في فرنسا .
تخيل أن كل دول أفريقيا تمتلك لاعبين يتواجدون في أندية أوروبية بمختلف الدرجات بفضل التخطيط و العمل المؤسس .
الان الفرصة أمام الدكتور معتصم جعفر ليحدث تغيير حقيقي في كرة القدم السودانية .
تغيير في العقليات و تغيير في العمل الإداري و تغيير في نوعية المنشآت و تغيير في كل الجوانب الفنية والإدارية لنعبر و ننتصر .
اتمنى ان تكون المرحلة المقبلة للتغيير و التطوير و التحديث و تقديم خدمة حقيقية للكرة السودانية حتى نمضي مثل الآخرين إلى الأمام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى