رياضة عالمية

سولسكاير يصد سهام الهجوم على كريستيانو رونالدو

تحدث أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، عن الانتقادات التي توجه إلى كريستيانو رونالدو بشأن ضعف مردوده الدفاعي

وقال المدرب النرويجي في المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم الثلاثاء، والخاص بمواجهة أتالانتا غدًا الأربعاء، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا “لدينا 11 لاعبًا بمهام مختلفة، نضع الفريق الذي نرى بأنه قادر على الفوز بالمباراة، وعند الفشل في تحقيق الانتصار، نواجه دائمًا الانتقادات، رونالدو يقوم بكل شيء لمساعدة الفريق”.

وعلق على ما تناولته الصحف من غضبه من تركيز راشفورد على الأمور الخيرية خارج الملعب، بالقول: “نحن فخورون للغاية بما يقدمه ماركوس سواء في أرض الملعب أو خارجه”.

ودافع سولسكاير عن جهازه الفني قائلًا: “كل فريق سيمر بفترة من تذبذب المستوى، ونحن نمر بها الآن، نملك جهازا فنيا مذهلا يركز على كل التفاصيل ويهتم بالتدريبات والتحضير، ولا يمكنني طلب ما هو أفضل من ذلك، يرغبون دائمًا في مساعدة مانشستر يونايتد على التطور”.

وعن رد فعل النادي بعد الخسارة أمام ليستر سيتي: “ماذا فعلت؟ مثل كل مباراة نحلل اللقاء وننظر إلى ما نحتاج إلى تحسينه، وعلينا تخطي الهزيمة سريعًا والتركيز على أتالانتا”.

وأضاف: “الكل مركز وملتزم الآن، فاستقبال 4 أهداف من الأمور التي تجعلنا نفتح أعيننا، من المهم الرد سريعًا، وفي دوري الأبطال، إذا فزت بمبارياتك الثلاث على ملعبك وحققت نتيجة واحدة جيدة خارج أرضك، فإنك تضمن التأهل بصورة كبيرة”.

وعلق على ما إذا كان شعر بالأمان تجاه وظيفته: “تطورنا على مدار السنوات، أنهينا في المركز السادس في نصف موسم ومن ثم المركز الثالث والثاني، هناك تطور في الترتيب، تعاقدنا مع لاعبين لزيادة سقف التوقعات، ولكن نحن في نفس المركب مع الفرق الكبرى، أعاني من الضغط بالطبع، ولكن مررنا بذلك من قبل، أنا في حوار دائم مع النادي، وتكون المناقشات مفتوحة وصادقة”.

وبالنظر إلى خطورة أتالانتا، قال سولسكاير: “شاهدناهم كثيرًا فهم يملكون فلسفة هجومية يحبها الكثير من مشجعي كرة القدم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى