سياسة محلية

الغرفة المركزية توضح موقف السلع الاستراتيجية

إنعقد نهار اليوم بالأمانة العامة لمجلس الوزراء الإجتماع الاسبوعي الدوري للغرفة المركزية للسلع الإستراتيجية للوقوف على موقف إمداد مع إستمرار التطورات السياسية و الأمنية بالبلاد.

أطلع الإجتماع على موقف إمداد و توزيع الوقود مشيداً بالمجهودات التى تقوم بها وزارة الطاقة و النفط لتوفيره و توزيعه على الولايات في ظل إستمرار التحديات التى تواجه الغرفة الفرعية لإمداد الوقود الناتجة عن إغلاق خط الأنابيب الناقل لمشتقات الوقود من بورتسودان للجيلي و الشجرة, إلى جانب تأثر إمدادات الوقود حيث أشار التقرير إلى إستقرار إمداد البنزين و تأثر إمداد الجازولين و غاز الطهي و إنعدام الفيرنس مع التأكيد على وصول عدد من الباخرات المحملة بالفيرنس لميناء بورسودان.

إستعرض الإجتماع كذلك موقف مخزون و إمداد القمح مستعرضاً مخزون القمح المحتجز بميناء بورتسودان و كميات القمح و الدقيق بالعاصمة و الولايات ، و وجه الاجتماع بأهمية الإستفادة القصوى من فائض مخزون الدولة بالولاية الشمالية و توزيعه علي ولايات السودان المختلفة.

كما ناقش الإجتماع موقف الإمداد الدوائي بعد فتح الطرق البرية و الميناء امام الأدوية المنقذة للحياة و أدوية الأمراض المزمنة لسد الفجوة الدوائية ،و وجه الإجتماع وزارة الصحة الإتحادية و الصندوق القومي للإمدادات الطبية بإعداد تقرير مفصل عن جميع الأصناف من الأدوية المنقذة للحياة و أدوية الأمراض المزمنة و مديونيات صندوق الإمدادات الطبية للشركات المستوردة للأدوية إلى جانب توجيه وزير شؤون مجلس الوزراء و وزير المالية و التخطيط الإقتصادي و محافظ بنك السودان المركزي لعقد إجتماع لبحث سبل سداد جميع المديونيات.

في ختام مداولات الإجتماع تم إستعراض أهم الخطط و التوجيهات الخاصة بالمعالجات الطارئة التي ستقوم بها الغرفة المركزية للسلع الإستراتيجية لضمان إستقرار إمداد السلع الإستراتيجية بالعاصمة و الولايات.

و كان حضوراً بالاجتماع وزراء كل من وزارة الداخلية و الحكم الإتحادي والثقافة و الإعلام و وكلاء وزارة الطاقة و النفط و وزارة الصحة الإتحادية و محافظ بنك السودان المركزي إلى جانب ممثلي كافة الجهات ذات الصلة بالغرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى