سياسة محلية

إعلاميين سودانيين بالإمارات يطلقون “مبادرتنا” ويزورون جناح السودان بإكسبو دبي

دبي:
شهد جناح السودان بمعرض إكسبو 2020 دبي، أولى زيارات مبادرتنا (فلتدم أنت أيها الوطن) التي أطلقتها الإعلامية عايدة عبد الحميد القمش سفيرة النوايا الحسنة، والأم العربية المثالية، والإعلامي عبد الدين سلامة، بمشاركة عدد من الكفاءات الإعلامية السودانية في دولة الإمارات.
وكان في استقبالهم بالجناح محمد آدم إبراهيم، مدير جناح السودان بإكسبو2020 دبي، وحامد الطيب أحمد مدير المعارض والمراكز التجارية والترويج بوزارة التجارة، ومحمد آدم إبراهيم، مدير جناح اكسبو، وشادية جنيدابي مسؤول الإعلام.
وتم تدشين الرحلة الأولى للإعلاميين، برعاية كريمة من سعادة القنصل الفخري حازم مصطفى، حيث أطلع الحضورعلى المعروضات والإرث السوداني الذي يحتضنه الجناح، وعلى هامش الزيارة تم عقد ورشة عمل مصغرة لوضع الخطط الإعلامية التي سيساهم فيها الوفد الزائر تراعي الانتشار والتعريف بمدخرات الوطن، وقدم المطرب محمد صلاح وفرقته فاصل من الأغاني الوطنية استحسان الحضور.


وأشاد مسؤولو الجناح بمبادرة الاعلاميين السودانيين بزيارة الجناح وتفقده قبل الافتتاح الرسمي، مؤكدين إنها مثّلت نقلة حقيقية ستضيف، لبرنامج الافتتاح العديد من الجوانب المفصلية التي تساهم في إخراجه بالصورة المشرّفة، مشيرين أن اللجنة الخاصة بالجناح استفادت كثيرا من المقترحات والأفكار التي قدمها الإعلاميون السودانيين.
وقالت السفيرة عايدة عبد الحميد القمش:” مبادرتنا، تأتي ضمن مسؤوليتنا الاجتماعية كشركات (عايدة ميديا ومبادرة) وهي مبادرة مجتمعية سودانية خالصة هدفت لرد جزء من الجميل لدولة الإمارات، التي احتضنت السودانيين، وللوطن الذي له حق على أبنائه، ونجدد الشكر لراعي أولى رحلات المبادرة، سعادة القنصل الفخري حازم مصطفى، لإستجابته الفورية، وأيضا لفريق عمله الذي قام بتوفير متطلبات الرحلة، في وقت تحتاج فيه الجالية السودانية لهذا الدعم والسند، ما يؤكد لحمة وتعاضد أبناء السودان في الخارج.


وأشارت الى أن هذه المبادرة تؤصل وتجسد ارتباط وجدان الإنسان السوداني بإرثه ومكونه الذاخر، موضحة أن الفكرة وجدت قبولاً واسعا من جانب الأعضاء والقائمين على أمر جناح السودان، وتتضمن الخطة الإعلامية للمبادرة ، برنامج التغطية الإعلامية المكثّفة في مختلف وسائل الاعلام الواقعية منها والافتراضية بهدف جذب المستثمرين للفرص الاستثمارية الكبيرة التي يتم عرضها في المشاركة.
وأكدت استمرار المبادرة لتتواصل برحلات تشمل أطياف السودانيين كافة، المتواجدين داخل دولة الإمارات على مستوى الأسر والأفراد من (الأيتام وأمهاتهم، الأجداد والأحفاد، ذوي الإعاقة، المعلمين والطلاب، الأمهات الفضليات وأطفالهم، الموظفين وأسرهم) وبالفعل تلقينا اتصالات من مئات السودانيين الراغبين بزيارة المعرض.
وجددت القمش النداء لرجال الأعمال السودانيين في الإمارات والسودان، و مختلف أنحاء العالم، لتبني هذه المبادرة، بتنظيم رحلات أسبوعية منتظمة من إمارات الدولة، وأيضا من السودان لتتسع رقعة المشاركين فيها لعدد من الطلاب والطالبات النوابغ والأفذاذ، لزيارة هذا المحفل العالمي الذي يحتفي بالعقول، لتسمو مسيرتهم الأكاديمية والعلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى