سياسة محلية

فولكر يطالب المانحين والمجتمع الدولي باعادة الدعم للسودان

قال السيد فولكر بيرتس الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان ورئيس بعثة يونيتامس، ان الامم المتحدة مستعدة لدعم انتخابات نزيهة وجامعة في السودان داعيا المجتمع الدولي الى اعادة الثقة تجاه السودان وأبدي ترحيبه بالاتفاق الذي تم بين حمدوك والجنرال البرهان.

جاء ذلك خلال إحاطة لمجلس الأمن عن الوضع في السودان، مساء اليوم، مشيدا بالاجراءات التي حدثت خلال الفترة الماضية باطلاق سراح المعتقلين وقال ان السودان أمام محك لتشكيل حكومة مدنية برئاسة حمدوك .

واشار بيرتس الى ان مشكلة الشرق تحتاج الى تسوية كبيرة من جانب الحكومة السودانية محذرا من هشاشة الوضع في بعض اقاليم السودان.

وأكد فولكر رفضه لتعليق المساعدات من قبل المانحين مطالبا المانحين بمواصلة مساعدة الفئات الضعيفة من السودانيين، مشيرا الى برنامج دعم الاسر الذي تأثر بشكل مباشر والذي تحقق خلال العامين الماضيين.

واكد بيرتس ان البعثة الاممية في السودان مستعدة لدعم حوار شامل لدعم العملية الديمقراطية داعيا الاوساط السياسية والعسكرية لبناء الثقة والالتزام بالعملية الانتقالية.

وأكد فولكر على دعمه ومساعدته لايجاد بيئة مناسبة للانتخابات القادمة، داعيا السلطات السودانية الى دعم مشاركة المرأة في العملية السياسية والحكومة، مطالبا بحقوقها التي اكتسبتها في الفترة السابقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى