مقالات

ايمن كبوش يكتب : منتخب محسن وبرهان.. انتظروا (مرمطة السودان)

قلت للاخ الاستاذ (سامر عمرابي)، مراسل القناة الابرز والاميز (بي ان) في السودان، ان التغيير مطلوب بشدة قبل مشاركة منتخب السودان في نهائيات الكاميرون، عطفا على الخيبة الكبرى التي عصفت بكل المكاسب السابقة في نهائيات العرب، ولكن ينبغي ان يكون هذا التغيير، موضوعيا ومنطقيا.. على مستوى الجهاز الفني واللاعبين على حد سواء.. فيلود هو ذاته الذي قاد الصقور الى نهائيات الدوحة، ونهائيات الكاميرون بعد انتصارات مؤثرة على غانا وجنوب افريقيا وليبيا، كون ان هذا المنتخب نفسه حقق نتائج مخيبة، فاذن هناك ازمة تتطلب مناقشة الاسباب بداية، واحداث التغيير المطلوب ثانيا، ولكن بشكل موضوعي ومنطقي، لان برهان ومحسن سيد وهؤلاء اللاعبين الجدد الذين لم يعرف بعضهم الطريق الى مطار الخرطوم ولم يركبوا الطائرات بعد، لن يقدموا شيئا جديدا يمسح الصورة القبيحة التي ظهرت في الدوحة.. كان يجب اضافة لاعبين مؤثرين للمجموعة الكلية وخلق منافسة وتحدي بين القدامي والجدد بدلا عن هذا التجريف الذي نافسوا به لجنة ازالة التمكين في ممارسة التعسف والافتراء على الاخرين.

من الغباء ان تكرر ذات الوسائل الفاشلة في كل مرة.. وتنتظر نتائج مختلفة.. وكذلك انا.. كنت في اي مداخلة او استضافة او مكالمة عبر الهاتف.. اقول حديثاً مكروراً اصابني قبل الآخرين بالاستياء.. والضجر وجمع امامي الكثير من سحب القنوط.. برهان ومحسن لم يحصل احدهما على بطولة الدوري الممتاز في حياته.. ولاعبون مصابون وبعضهم لم يسمع بهم احد من الوادي نيالا واهلي الخرطوم والمريخ والامل عطبرة.. ابعاد ياسر مزمل والاستعانة بلاعب يدعي زرقة.. بالله عليكم هل هؤلاء يملكون ما يقدمونه في الكاميرون.. ؟!

وضح تماما بان عملية الجرح والتعديل تمت في صالون اسامة عطا المنان.. حيث اجتمعت (شلة الحلل) التي تضم مجموعة كبيرة من (كارهي الزواج) قامت بقطع رأس الثور العالق في الجرة.. ولولا بقايا حياء فيهم لقاموا باختيار (محمد مصطفى برنس عطبرة) لقائمة المنتخب الذي اجروا له عملية جراحية خطيرة سيظهر اثرها قريبا في الكاميرون.. تبا لكم يا (شلة يا الله درون).

‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​‏​​‏​​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى