مقالات

ايمن كبوش يكتب : خارطة طريق واضحة

قلت له: يا اخي، ما كان للجمعية العمومية الهلالية، الخاصة بإجازة النظام الاساسي، ان تأخذ كل هذا الذي اخذته من وقت، وكل ذلك (اللت والعجن) رغم ما اخذه النظام الجديد، من جدل ونقاش وجرح وتعديل، ما كان لذلك ان يحدث، لولا تلك المخاوف الذاتية التي تمثل عقبة كؤود، ليس امام النظام الاساسي لنادي الهلال وحده، انما امام كل العمل الجماعي والطوعي الذي يقوم به السودانيون، دون مراعاة منهم الى ان الحياة لا تقوم على تقدير الواحد، وان البناء الذي وُضع حجر اساسه، لن تقوم له قائمة، الا بتلك الايدي التي تشحذ الهمم.. وتلك التي تمتلك الارادة الوثابة الغلابة.

ذات جلسة ساخنة بمكتب رئيس الاتحاد، حضورها او قولوا على اعلى قمتها، جلس الدكتور كمال شداد، ولجنة التطبيع الهلالية، كان الغرض من الاجتماع دراسة الخطوات التي ستقود اللجنة الى اقامة الجمعية العمومية لاجازة النظام الاساسي… في الجلسة تحدث احد اعضاء اللجنة، عن المفوضية، فهاج البروف وماج.. ولم يكن هناك خيارا افضل من ان يبتلع العضو المحترم كلامه امام غضبة البروف المضرية.. بعد زمان غير بعيد… اطلت عمومية الاتحاد العام الانتخابية.. فاحتاج البروف لصوت الهلال.. ولكن لم يكن امامه غير محاولة إحكام التنسيق مع تلميذته النجيبة الاستاذة المحترمة (هنادي الصديق) التي اصبحت في حكومة (اربعة طويلة) السابقة، وزيرة لرياضة الخرطوم، وكان البروف يدرك تماما بان اجازة نظام الهلال الجديد.. لن تتم الا في ركاب ورحاب نظامه القديم المجاز في عام 2008 حيث يبرز فيه دور المفوضية الولائية التي رفض شداد ذكر اسمها في ذلك الاجتماع… ولكن الغرض غلاب، الا ان الايام لم تسعف الوزيرة بسبب وقوع الانقلاب، فذهب صوت الهلال مع الريح.

الاتحاد الجديد.. بقيادة طه فكي والشاعر وغيرهما، ابدى مرونة كبيرة حيال ملف الهلال، وامن على خارطة الطريق التي شرحها، ذات العضو الذي انتهره بروف كمال شداد في السابق، ووجد الشرح الحالي هذا، ارتياحا شديدا، لان المصلحة العامة، تقتضي ان يتواضع الجميع الى ما فيه الخير للاتحاد وانديته، وان تُقدم التنازلات من هنا، ومن هنا، طالما ان الهدف الاعلى، حقا، هو مصلحة الهلال.

(خارطة الطريق) التي وضعتها لجنة التطبيع بمبدأ الامر الواقع والمنطقي والموضوعي مع الوزارة الولائية، واطلع عليها الاتحاد العام، اجمل ما فيها انها (تحترم) النظام الاساسي لنادي الهلال الحالي، وهو مازال ساريا الى ان يلغى او يعدل، هذا الاحترام يتطلب وجود المفوضية الولائية، ولا باس في ان يكون دور الاتحاد العام اشرافيا، للخروج من اي نفق محتمل.

امعانا في حسن النية، اصدر الاتحاد العام امس قراره بالتمديد للجنة التطبيع لفترة 90 يوما دون حزف اي اسم من الاسماء الموجودة، وتمت اضافة محمد ابراهيم العليقي كنائب للرئيس وتعيين الاخ راشد صالح امينا للمال وكنت قد بشرت بقدومه قبل يومين وقلت ان ظهوره سيشكل مفاجأة، فيما ارتاح الامين عبد المنعم في منصب مساعد الرئيس، كما تمت اضافة الوجه الجديد خالد عبد الله هواية الله وهو رجل اعمال يحمل الجنسية الاسبانية وناشط في مجال الخدمات البترولية.. ومن اسرة ام درمانية زرقاء.. تبقى فقط ان نقول: (اربعة طويلة) مستمرة ولكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى