تكنولوجيا

خبر سار لمستخدمي تويتر.. دقة الصور تزيد 4 أضعاف

رفعت تويتر من حدودها لأحجام الصور، حيث زادت الدقة أربعة أضعاف من نحو 4 ميغابيكسل إلى 16 ميغابيكسل، ومن شأن ذلك أن يتيح للمستخدمين تكبير الصور بشكل أفضل إذا كانت الشاشة كبيرة بما يكفي للاستفادة من التفاصيل الجديدة الممكنة.

وعادة ما تقلل تويتر من جودة الصور لتوفير المساحة، لكن هذا على وشك التغيير ابتداء من اليوم، حيث أعلن مبرمج تويتر نولان أوبراين Nolan O’Brien عن التغيير في سلسلة تغريدات، وينطبق التغيير على الصور التي تم تحميلها من خلال نسخة الويب من موقع تويتر فقط.

وذكرت تويتر في بيان: “يشاهد الأشخاص ويتفاعلون بشكل أكبر مع التغريدات التي تحتوي على ملفات صوتية وفيديوية وصور، والدقة الجديدة تعني أن الناس يمكنهم فعل كل ذلك من دون الاضطرار إلى التضحية بجودة ما يشاركونه”.

“حقيقية أم مزيفة”

وقد يبدو التغيير في دقة الصور تحسينًا بسيطًا، لكنه قد يكون مهمًا، إذ قد يتجاهل المستخدم العديد من الصور ذات الدقة المنخفضة، كما يمكن لكل بيكسل أن يحسب عندما تريد الغوص في منظر طبيعي جميل، أو فحص صورة منتج مسربة لمحاولة معرفة ما إذا كانت حقيقية أم مزيفة.

وفي وقت ما في عام 2020، ستزيد تويتر أيضًا من حجم صور الملف الشخصي التي تقتصر اليوم على دقة 400×400 بيكسل.
وبدأ أوبراين سلسلة تغريداته مع صورة بدقة 1200×800 بيكسل لأوراق الخريف الحمراء، وقال إنه بالرغم من أن هذا الحجم كان ممكنًا في وقت سابق، إلا أن تويتر تحافظ الآن على التفاصيل التي كان يمكن أن تتغير من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق