مقالات

ايمن كبوش يكتب : المفوضية الولائية والنتيجة الكارثية !!

اصدر السيد مفوض هيئات الشباب والرياضة الولائي، يدعى محمد صديق خوجلي، قرارا كارثيا من حيث التوقيت، ابطل فيه شرعية لجنة تطبيع نادي الهلال التي عينها الاتحاد السوداني لكرة القدم، حيث خص المفوض بقراره ذاك، اللجنة الاخيرة التي عينها الاتحاد الحالي، وزادنا من الشعر بيتا بابطال كل ما ترتب على وجود هذه اللجنة، بينما تناسى المفوض (خارج الشبكة) كل الفترة السابقة التي امتدت لاكثر من عام، مع ان راعي الضأن في بيداء كردفان، كان يعرف مترتبات ما جرى من الاتحاد العام بقيادة بروف شداد، فيما اختار المفوض الذي قرر النهوض من غفوته توقيتا قاتلا يتطلب من الجميع تحكيم صوت العقل.. لان المفوض، كما بدا لنا، اراد ان يكون هو (عوير هذا الفيلم الهندي الطويل) فلم يشاور وزيرته، وادخلها في نفق مظلم سوف يمثل لوحده مهدد امني كبير.. الان الاتحاد العام مطالب بحماية قراره حتى النهاية ونحن نطالبه بذلك بانتهازية مبررة بمصلحة الهلال، وهي مصلحة عامة لم يحترمها المفوض (المتواكد) لشيء يعلمه هو جيدا وسوف نمسك عنه لنكشفه لاحقا.

حفل القرار بالكثير من الثقوب القانونية والاجرائية التي تؤكد لنا بان (الما بعرف ما يدوهو يغرف) ولولا ذلك لعرف المفوض حدوده وصلاحياته ولما ادخل الاتحاد العام في هذا الصراع الذي سيطيح به اولا ثم بوزيرته ثانيا ان لم يصل ذلك لرأس والي الخرطوم الذي لا يعرف بان الهلال مقبل على استحقاقات دولية تفوق قدرة ولايته.. لذا نقول ان والي الخرطوم مسئول الان عن اجازة ملعب الهلال من عدمها.. ومسئول عن الصرف على الهلال في دوري المجموعات، لان وزارة الرياضة الولائية، مسؤولة بالضرورة عن تعيين لجنة تسيير جديدة، تصرف عليها الحكومة الى حين انتخاب مجلس ادارة جديد.. !! فهل انت جاهز يا والي ولاية الخرطوم.. ؟! لا اظن.

لرواد صفحتي الشخصية والاصدقاء الاعزاء على الفيس بوك رأي واضح حول الخطاب الذي حوى قرار المفوض الذي انفردت به شخصيا امس، وسنطالع تعليقاتهم تباعا.

الى الرسائل: (كتبت مراراً وتكراراً أن تدخل الإتحاد العام بتوجيه نادي الهلال بتكوين لجنة تطبيع؛ هو قرار خاطئ وليست من صلاحياته التدخل في شأن الهلال، فهذا شأن المفوضية الولائية وفق قانون الشباب والرياضة الولائي والنظام الأساسي (الحاكم) لنادي الهلال، ماعدا الشأن الفني).

ادريس عبد السيد ولي

(ظهوره في التوقيت هذا ليس حبابه نعرف من يسعي ويلهث ليكون له راي وحكم في لجنه التطبيع نتمني من الجماهير حماية ناديها من بعض اولادها نعطي لجنة التسيير حقها حرام ينهضم ويجيك زول له مصالح يسعي للحكم غصبا.. اللهم احفظ شعب الهلال من بعض ابناءه.)

عبد العظيم دفع الله العمدة

(طالما الناس مُصِّره، فهي خطوة لمعرفة صريح القانون الواااااااضح.. ما كان ينبغي ان يُوضع الهلال في هذا الوضع الذى سيستغرق مجهودات كبيرة (لو) بُذلت في اولوياتنا كانت افيَّد.)

د. الشاذلي هاشم

(قرارات الاتحاد السوداني تلغي بواسطة محكمة كأس او المحكمة الوطنية والتي لم تنشأ بعد… ثم إن قانون الشباب والرياضة 2016 حدد بأن الاتحادات التي تتبع للاتحادات القارية لا تتبع للمفوضية او الوزارة هذا نص واضح وصريح ولذلك قرار المفوضية لا يساوي الحبر الذي كتب به كما سبقني بذلك الباشمهندس مرتضى دياب).

نصر الدين احمد حميدتي

(بكل صراحة البيئة الرياضية غير منضبطة تماما.. لجنة المريخ، لجنة سوداكال، خطاب كاس، جمعية حازم، شطب الطعن، وصول خطاب كاس، اعتماد وعدم اعتماد لجنة كذا… الهلال ما أدراك ما الهلال، لجنة تسيير، خطاب ما خطاب.. دا شنو العوارات والبهدلة والمهازل ولعب الشفع دا… قيادات كلها ما مسؤولة ابتداءً من قادة الاتحاد العام مرورا بالوزير وليس انتهاءً بقادة الأندية اللي تقول كلهم سنة أولى إدارة.)

محمد الخير حامد

(قرار لا يساوي ثمن الحبر الذي كتبت به.. المفوضية ليس لديها أي علاقة بنادي الهلال الأمر بيد الاتحاد السوداني لكرة القدم والذي يتبع له الهلال.)

مرتضى دياب

(وهل جوطتها في مصلحة فريق الهلال وهو مقبل على تنافس أفريقي شرس.. ولمن تكن مصلحة هذه الجوطه.. إنه الفشل بعينه بل هي الكارثه الحقيقية.)

ابوذر بركات

(صورة لنادي الهلال بين قوسين التطبيع.. قرار طبيعي ولكن في غيره زمانه.)

خالد محي الدين المنا

(قرار لا يساوي ثمن الحبر الذي كتب به.. المجلس شغال ياااااخ ما في داعي للخراب.. شكرااااا مجلس الهلال بقيادة السوباط والعليقي).

البخاري محمد توم

(هولاء من يدعون أنهم مع مصلحة الهلال للاسف هم أكثر فئة مدمرة للاستقرار في الهلال.)

محمد صالح

(نعم لاجراء الانتخابات لكن العقلانية هي استمرار هذه اللجنة حتي اجراء الانتخابات.. هذا اضرار بالهلال وليس الاشخاص.. الفهلوه ايضا هل تعني المقدره علي ادارة النادي ام تعطيل.)

قاسم بشارة

(بما إنو المفوضيه التي إتخذت القرار هي في السودان.. هل الاتحاد السوداني لكرة القدم يتبع لهذه المفوضيه ام ان هذه المفوضيه تتبع للإتحاد؟؟؟؟)

خالد حسن عكام

فيء اخير

اذا قرر الاتحاد السوداني لكرة القدم حماية قراره تجاه نادي الهلال، فليس امام المفوض المرتبك، الا ان يبلع قراره… او (يلفو .. و يلفو.. و يلفو…) و(يدي الوزيرة حنان حاكم تلف كمان معاهو.. ويدخلوهو الاتنين في درج المكتب).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى