رياضة إفريقية

منتخب تونس يطلب اعادة مباراته أمام مالي

قدم منتخب تونس، بطلب رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، لإعادة مباراة مالي في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير/كانون ثان حتى 6 فبراير/شباط المقبل.وشهدت المباراة أزمة كبيرة بطلها الحكم جاني سيكازوي، بعدما أطلق صافرة نهاية المباراة في الدقيقة 85، ثم انتظر لمدة دقيقتين وقرر استكمال المباراة، بعد اعتراض الجهاز الفني لمنتخب تونس بقيادة منذر لكبير.

وكرر سيكازوي نفس الخطأ مرة أخرى، بعدما أنهى المباراة في الدقيقة 89 و47 ثانية، معلنًا فوز مالي بهدف دون رد، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وبحسب مصادر اعلامية، فإن بعثة منتخب تونس استندت في طلبها إعادة المباراة، إلى المادة السابعة من قانون اللعبة، والذي ينص على إعادة المباراة في حال عدم انتهائها في الوقت الرسمي للمباراة.

وما زاد الأزمة أن سيكازوي أشار في الدقيقة 79 إلى الحكم الرابع باحتساب 5 دقائق وقت بدل من الضائع غير أنه أنهى المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي.

وبعد مرور ثلث ساعة تقريبًا طلب الحكم الرابع استكمال المباراة وعودة لاعبي الفريقين إلى أرض الملعب وتواجد الحكم الرابع ليقوم بمهمة حكم الساحة في الجزء المتبقي من المباراة، غير أن منتخب مالي رفض بينما طالب منتخب تونس بإعادة اللقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى