مقالات

خالد ماسا يكتب : العادات (الضارة) بالهلال

  • ولو كان الأمر بأيدينا في الهلال لسعينا لتكوين رابطة محاربة العادات الضارة بالهلال ..
  • ينفع الهلال كثيراً لو أننا كونا رابطة لمحاربة العادة (الكريهة) التي يتعامل بها البعض مع القضايا المصيرية في الهلال بحيث لايتحول قرار مثل القرار الصادر بالأمس من المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم بشأن تعيين لجنة تسيير بنادي الهلال وكأنه مضمار سباق يتراهن فيه أهل الهلال على فرسين ينتهي بهما الامر لفريق يفوز وفريق يخسر …
  • القرار الصادر بالأمس من الكراهة بمكان أن يتم تصويره بأنه (هزيمة) للفئة التي كانت تؤازِر الاتحاد العام في تدخلاته في الشأن الهلالي ولاهو (إنتصار ) للفئة التي تقول بولاية النظام الأساسي 2008م لنادي الهلال على الشؤون القانونية والإدارية في نادي الهلال بما يستدعي حربا جديدة بين الطرفين لن يكسب منها الهلال ..
  • علينا أن نُسمي ماحدث بمسمياته المنطقية ونقول بأن القرار فيه إنتصار أولاً للإرادة الهلالية التي إنتجت أساسه القانوني في العام 2008م عن طريق أعلى سُلطة تشريعية فيه وهي الجمعية العمومية .
    وعلينا وبغض النظر عن إنتماء أي منا لفريق من الفريقين المُنقسمين في الهلال حول القرار أن نتفق على (مُسلمات) هلالية ومباديء لايجوز التخلي عنها مهما فرضت الظروف المحيطة بالهلال ..
    علينا أن نتفق بأنه وتحت أي ظروف ليس لأي جهة أو أفراد الحق في المساس بالإرادة الهلالية المتمثلة في إرادة الجمعية العمومية .
  • وعلينا ألا نكون جزءاً من (تغبيش) الوعي الهلالي العام وأن نشرح بوضوح بأن السياق الذي أنتج النظام الأساسي 2008م بارادة هلالية أعطى المفوضية الحق بالولاية على الإجراءآت في الهلال في ظروف تم توصيفها بدقة في القانون واللائحة والنظام الأساسي وحدوث تطور في النظم التشريعية ومرجعياتها بحسب الجهة الموجهة لنشاط كرة القدم في العالم (الفيفا) يستوجب أن يُلازم نادي الهلال هذا التطور في الاطار القانوني الذي يحكمه (النظام الأساسي) ..
  • وحتى لايكون تعريف هذا (التطور) مُلتبساً أو يحاول بعض أصحاب المصلحة بوعي منهم أو بدونه (التشويش) على أهل الهلال فيه فانه باي حال من الأحوال لايعني الانتقال من ولاية المفوضية لولاية الاتحاد العام ..
    شيء آخر يجب توضيحه بالذات لذلك النوع الذي يتناول الأمور بعموميات مُخلّه بالفهم الصحيح وهو أن (الفيفا) وبدعوته لسيادة مفهوم (الإستقلال) في الهيئات الرياضية هو لا يُنازِع الدول في سيادتها القانونية ولا يتبنى إرادة فوق إرادة الدول بل دعى لشمول القوانين الوطنية وإستيعابها للتطور التشريعاتي الذي يخدم نشاط كرة القدم والا تكون هنالك تقاطعات بين نصوصة والمباديء العامة التي أوصى بها وهذا بالضبط ماتمت مراعاته من قبل اللجنة التي أشرفت على إعداد التعديلات على قانون الشباب والرياضة في مسودته الآخيرة …
  • ولعله من العادات الضارة جدا بالهلال هو وجود (العجين) الاعلامي الرسمي في الهلال في يد السيد هيثم السوباط والطبيعي ألا يُنتِج خُبزاً ..
  • فمن منا لم يرى كيف أن صحيفة (الزرقاء) التي تقول ديباجتها بأنها لسان حال أهل الهلال تناولت (الحق المشروع) لاعضاء في الجمعية العمومية لنادي الهلال وقامت بشيطنتة بخطاب يرقى للكراهية تحت رعاية (معلوم) لدى كل متابع للسلوك الصحفي المُلتوي وعضو لجنة التطبيع والوصي الإداري على الاصدارة ..
  • التقلُب على (مراقد) المواقف والسطحية في إتخاذها هي التي تضع أصحابها في جنس الموضع الذي وقعت فيه الاصدارة ذاتها ومعها المذكورين أعلاه وهي تخرج الان بماخرجت به اليوم بطريقة يمكن ان نوصفها بانها (احتفالية) بعد صدور قرار المجلس الاعلي للشباب والرياضة ..
    إن لم يكن تقلبا في مراقد المهنه والاخلاق الم يكن من الشرف التحلي بالشجاعه وكتابة (مانشيت) إعتذار عن ذلك السلوك الغير مسؤول …؟؟
  • إن لم يكن عبثاً بالامر العام في الهلال فما هي قواعد المهنه التي تلزم الموقع الرسمي لاهل الهلال بان يعتبر أن القرار الصادر من الاتحاد العام بتمديد التكليف للجنة التطبيع خبراً يزين الصفحة الرسمية للنادي بينما لايكون كذلك عندما يصدر ذات القرار من المجلس الأعلى للشباب والرياضة ؟؟
    وهل يمكننا أن نعتبر أن هذا السلوك معبراً عن الموقف الرسمي لاعضاء لجنة التطبيع من قرارات المجلس الأعلى ؟؟
  • أنا أعلم بان الاسئلة أعلاه ليست للاجابة وان ماحدث ليس موقفا بقدر ما انه مظهر من مظاهر السلوك ( الشخصي) الداعم للافراد ومواقفهم دون الهلال ..
  • غياب هذا ( الخبر) عن الصفحة الرسمية لنادي الهلال باي حال من الأحوال لاينتقص من مشروعيته وسريانه ولا ورود خبر قرار الاتحاد العام في الصفحة الرسمية يجعله نافذاً في الهلال ولكن هذا السلوك يطعن في قاعدة (قُدسية) الخبر …
  • العبث الاداري بالشؤون الإعلامية والعبث الاعلامي بالشؤون الادارية في الهلال وحده الذي يجعل من (الطبيعي) كحضور السيد الفاضل التوم أو السيد العليقي لمران الهلال خبراً في الموقع الرسمي مصحوباً بلقطات مصنوعة بينما يغيب القرار الذي يتصدر إهتمام أهل الهلال ..
  • في كل هذا الخضم يمكننا أن نمنح ( الاوسكار) لتصريح السيد إسماعيل عثمان للموقع الرسمي بخصوص الخبر السار من لجنة التراخيص بالاتحاد الافريقي باجازة ملعب الهلال لاستضافة مباريات البطولة الافريقية والذي أوجز فيه وإختصر قائلاً (إجازة ملعب الهلال نتاج جهد جماعي ) ليحفظ بذلك لكل صاحب حق حقة في الانجاز ويعظم أجر (الجماعة ) والمؤسسة ويُلجم شيطان ( التكويش) الاداري الذي لايشبه لجنة يتعشم اهل الهلال في ظهور أعضائها بشكل مختلف عن المدارس الادارية السابقة…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى