تقارير رياضية

كهربا أحدث حلقات الصراع الأبدي بين الأهلي والزمالك

أنهى الأهلي المصري، اتفاقه مع محمود كهربا، نجم الزمالك السابق، بعد دفع الشرط الجزائي لنادي ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، الذي انتقل له اللاعب مطلع الموسم الجاري ببطاقة مؤقتة، من قبل الفيفا، بسبب أزمته مع الفريق الأبيض.

وتدخل صفقة الأهلي الجديدة في قائمة طويلة من الصفقات المثيرة للجدل بين الناديين، التي تكررت على مدار العقود الثلاثة الماضية، وتسعى إليها إدارة الناديين، إمعانا في إذلال الغريم، وتدعيما لصفوفها في الوقت نفسه.

وتستعد إدارة الأهلي للإعلان رسميا عن ضم كهربا، ناشئ الأحمر السابق، خلال الساعات القليلة الماضية.

رد الزمالك

وصفت إدارة الزمالك اللاعب بالهارب، نافية أحقيته في فسخ عقده مع النادي من طرف واحد، وأكد رئيس الأبيض، مرتضى منصور، تقدمه بشكوى للاتحاد الدولي ضد كهربا، اتهمه فيها بمخالفة العقد المبرم بينهما، ومشددا على أنه وثق العقد الموقع بين الطرفين لدى اتحاد الكرة المصري، بعكس ما يدعي اللاعب.

كما هدد مرتضى منصور، بالتعاقد مع لاعبين من الأهلي بنفس الطريقة، وبدأ بالفعل مفاوضات مع عدد من اللاعبين منهم صالح جمعة وحسين السيد ثنائي الأحمر، اللذين يعانيان من عدم المشاركة في المباريات.

صراع أبدي

انتقال اللاعبين بين الأهلي والزمالك تصاحبه دائمًا تصريحات عدائية واشتعال التراشق بين جمهوري الناديين.

الأسماء كثيرة ومتعددة، ومحمود كهربا ما هو إلا حلقة من حلقات الصراع الدائم بين قطبي الكرة المصرية، الذي بدأ بانتقال رضا عبد العال نجم الزمالك، للأهلي عام 1993، في صفقة مدوية حينها، إذ وصل سعره إلى 625 ألف جنيه، وهو رقم قياسي في ذلك الوقت.

وكانت صفقة انتقال التوأم حسام وابراهيم حسن، من الصفقات المدوية التي أبرمها الزمالك بالتعاقد مع ثنائي الأهلي في عام 2000، بعدما رفضت إدارة الأحمر التجديد لهما، فحققا نجاحات كبيرة في القلعة البيضاء.

وشملت القائمة عددا كبيرا من اللاعبين منهم إسلام الشاطر، الذي رحل عن الزمالك معارًا لاتحاد جدة، قبل أن يعود للأهلي عام 2004، في صفقة صاحبها جدل كبير واشتكى خلالها الزمالك للفيفا وأقام دعوى في المحاكم الإدارية لإيقاف هذا الانتقال دون جدوى.

إبراهيم سعيد كان من نجوم الأهلي البارزين، وانتقل مباشرة للزمالك عام 2004، في صفقة جماهيرية، بعد خلاف كبير مع إدارة الأهلي، فأوقف 6 أشهر، كما غُرم بأكثر من مليون جنيه، وكانت إحدى العقوبات القياسية في تاريخ صراع الأهلي والزمالك.

مؤمن زكريا انتقل أيضًا في منتصف موسم 2014/2015، من الزمالك للأهلي، عقب انتهاء إعارته من إنبي للفريق الأبيض.

آخر الصفقات الجدلية كان بطلها النجم الأول للأهلي عبد الله السعيد، الذي كان قريبا من ارتداء القميص الأبيض في الموسم الماضي، وتعد من أكبر الصفقات المثيرة، خاصة أن رئيس الزمالك كشف عن حصوله على توقيع اللاعب مقابل 40 مليون جنيه في الموسم، وأثبت ذلك بالفعل بعد إظهار صور السعيد مع نجلي مرتضي، في جلسة التوقيع، قبل أن تتدخل إدارة الأهلي، بمساندة الرئيس الشرفي للنادي تركي آل الشيخ، لتوقف الصفقة، وينتقل اللاعب لفنلندا ثم السعودية، قبل أن يعود للدوري المصري من بوابة بيراميدز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق