سياسة محلية

الشركة السودانية للموارد المعدنية تصدر توضيحا بشأن مستندات شراء سيارات جديدة

🔸توضيح بشأن شراء سيارات جديدة وإجراء عمليةإحلال وإبدال🔸

تداولت بعض منصات التواصل الاجتماعي مستندات وبعض صور خاصة بسيارات قامت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بشرائها العام الماضي2021م، وعمد ناشر البوست إلى توجيه اتهامات باطلة للسيد وزير المالية وللمدير العام للشركة السودانية، وعززها بما يحصد له التعاطف بإشارته إلى تزامن شراء السيارات مع تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية للبلاد.

تود إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة أن توضح الأتي:
الشركة السودانية وفي إطار سياستها لزيادة أصولها من المتحركات وتمزيق فاتورة الإيجارات، قامت بشراء عدد من السيارات، من بينها 12 سيارة لاند كروزر بيك اب كابينة مزدوجة بدفع رباعي وليست سيارات لاندكروزر صالون GXR كما يوحى من خلال المنشور، وهي سيارات للعمل الحقلي الغرض من شرائها إحكام الرقابة الحقلية والانتشار الميداني، حيث يوجد بالشركة أكثر من 130 مراقب ينتشرون في مواقع الإنتاج في 14 ولاية، يتحركون في مساحات شاسعة في بيئة تتنوع بين الأدغال والرمال والسفوح والجبال والصحاري، للاضطلاع بمهمة الإشراف والرقابة والتفتيش على الشركات في مرحلة الاستكشاف والإنتاج، هذا بجانب مراقبين آخرين ينتشرون في أسواق التعدين التقليدي ويحتاجون لهذه السيارات ذات الدفع الرباعي، وكانت الشركة السودانية في السابق تستأجر بكاسي ليموزين للتحرك في هذه المناطق الوعرة.

قامت الشركة السودانية بشراء 18سيارة كورولا لمديري الإدارات العامة والمتخصصة في إطار سياسة الإحلال والإبدال وفق لوائح الدولة بعد أن ثبت أن سيارات ال BYD التي يستخدمها كبار الموظفين بالشركة غير صالحة للعمل الإداري وتكلِّف الشركة مبالغ باهظة في الصيانة وإعادة التأهيل، الأمر الذي كان يدفع الشركة لتأجير سيارات صالون من شركات الليموزين.

الشركة السودانية وفي إطار سياستها لتحسين بيئة العمل وتطويرها، قامت بشراء 4 حافلات كوستر كإضافة لإسطولها من الحافلات لترحيل الموظفين والعاملين الذين يقطنون مناطق بعيدة، تقع في أطراف الخرطوم المتعددة.

تؤكد إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، أن كل عمليات الشراء التي تمت تقع ضمن خطة العام 2021م ووفق الاعتمادات المصدقة لشراء هذه المركبات في موازنة العام 2021م بالإضافة لقيمة الأرباح المرسملة بموافقة مجلس إدارة الشركة وبالتالي يتضح أن هذه المبالغ مصدقة قبل تعيين دكتور جبريل إبراهيم وزيراً للمالية والتخطيط الإقتصادي.

هذه السيارات وغيرها من الأصول هي ملك للشعب السوداني تمكِّن العاملين من زيادة فاعلية الرقابة والإنتاج والتفتيش والتحصيل وهي قطعاً ليست مخصصة للمنفعة الفردية، ودونها ستلجأ الشركة إلى الصيانات الباهظة والإيجارات المرهقة لخزينة الدولة.

تأسف إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة في تحويل مثل هذه النجاحات لتطوير الشركة وزيادة أصولها إلى مسالب واتهامات ضدها، وسوف تتخذ الشركة الإجراءات القانونية الكفيلة بذلك.

هذا ما لزم توضيحه
والله من وراء القصد
إدارة الإعلام والعلاقات العامة
بالشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى