مقالات

ايمن كبوش يكتب : (استهبال) الاتحاد في معركة اجازة الاستاد.. !!

قلت له: بدأ هذا (الاستهبال) الاتحادي، منذ ان قام الاخ المهندس (محمد الفاتح باني) رئيس لجنة التراخيص بالاتحاد، بفتح هاتفه للاخ (اسامة عطا المنان) ليقوم بنقل مباشر لحيثيات اجتماع السيد (محمد سيدات) رئيس التراخيص بالكاف، مع اللجنة المشرفة على عملية اجازة الاستاد من جانب الهلال.. لذلك ليست مفاجأة مطلقا، ان ترتفع بعض الاصوات، هنا هناك، لتصنع للاتحاد الجديد، دورا كبيرا في معركة اجازة الاستاد ولو على سبيل (التوهم).

ان كان الاخ (اسامة عطا المنان) بهذه (الاخطبوطية) التي تصنع له دورا من (العدم) في اجازة ملعب الهلال، لما لعب فريقه الوادي نيالا مباراة يتيمة في البطولة الكونفيدرالية بسبب عدم وجود الملعب، ولقام الكاف، اكراما لاسامة، باجازة ملعب (شيكان) بحاضرة شمال كردفان الابيض، ولكن هو (الطلس) الذي يريد به البعض ان يُلغي دور السيد (هشام السوباط) رئيس لجنة التطبيع الذي دفع مبلغا يتجاوز المائة الف دولار لاستجلاب الكراسي، وصيانة المداخل والمخارج، وتأهيل غرف اللاعبين والحمامات، ثم يستمر (الهياج) ليلغي كذلك دور (محمد ابراهيم العليقي) الذي دفع اكثر من مائة الف دولار للقيام بذات الادوار التي صنعتها اموال السوباط، ثم يأتي الفريق اول (ميرغني ادريس) من خلال المؤسسات التي يقودها ليدعم هذا (النفير) الفريد بمبالغ مالية لا تقل عن تلك التي قدمها الرئيس ونائبه، وكذلك فعل السيد (خالد عبد الله هداية الله) الذي يأتي في المركز الرابع في ترتيب الداعمين لجهود التأهيل بمبلغ 50 الف دولار، اما مساعد الرئيس (الفاضل التوم) فقد حل خامسا بمبلغ يزيد عن ال30 الف دولار، ثم يأتي الدور التنفيذي الكبير الذي يتقدمه الاخ (اسماعيل عثمان السيد) مع تفاوت ادوار بقية اعضاء اللجنة، نزار عوض مالك ورامي كمال وعبد الله العاقب، كما ان هناك جنود كثر كانت لهم ادوار اكبر من اولئك الذين (يجعجعون).. مثل الاخ (احمد ابو شيبة) الذي قام بالتواصل مع الشركات الوطنية لكي تقوم بعملية العرض في الكافتريات الملحقة في الاستاد، ومحمد الكوكي ومحمد استاد.. و.. و.. فاين يأتي هنا دور (اللعاع اللعلاع) الذي يتقدمه السيد (طه فكي) ومن لف لفه.. ؟!

يحاول الاتحاد العام الجديد سرقة جهود الاخرين، لان الاخ (الفاتح باني) لم يطلع اقرانه بكل ما كان يجري في تلك الغرفة المغلقة مع السيد (محمد سيدات) الذي كان يتحدث في البداية عن اجازة مشروطة لمباراة واحدة فقط، ولم يتصد له غير المهندس (عز الدين الحاج) الذي قال له بالنص: (انت تتحدث عن جماليات.. ولكن نادي الهلال اكمل النواقص من خلال 12 ملاحظة ابديتها في زيارتك السابقة..) فبهت الذي كفر.. !!

اعود واقول ان اتحاد طه فكي يريد ان يوهمنا بدوره في اجازة الملعب، وقد تم التمهيد لهذا (الاستهبال) يوم ان سافر وفد الاتحاد الى القاهرة فقام بارسال التطمينات بخصوص ملعب الهلال، ان كان الامر كذلك، وان عملية الاجازة يمكن ان تتم من الغرف المغلقة وبممارسات من تحت التربيزة، ايها السادة، لاكتفي موفد الاتحاد بمطالعة التقارير الباردة، واعتزل الحضور الى ام درمان.. خلوا الاستهبال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى