سياسة محلية

ايمن كبوش يكتب : حِبرنا للبلد.. ايدينا للبلد


(1)

في نادي الهلال.. هناك سياسة ادارية جديدة.. تبدأ هذه السياسة وتنتهي بالحساسية العالية من الاعلام.. النادي الذي يريد ان يتعلم من الاندية المتقدمة.. النادي الذي يريد ان يصبح مثل (كيب تاون) الجنوب افريقي.. هو ذاته النادي الذي يتحدث دائما وفي اي سفرية خارجية عن (تقليص البعثة)… فلا يجد عباقرة لجنة التطبيع ما يستحق الابعاد… غير الممثل الوحيد لقبيلة الصحفيين في بعثة رياضية قوامها اكثر من اربعين فردا.

ذات اشتباك سابق… حول سفر المنسق والمصور، معا، اصدر رئيس النادي الاخ (هشام السوباط) توجيها يقضي بان يكون الاعلام الرياضي في مقدمة الركب.. ولكن للاسف هناك من لا يعجبه هذا التوجيه الرئاسي… لذلك عندما جاءت سيرة (التقليص) اختاروا المنسق الاعلامي دون ان يرمش لهم جفن.. حدث هذا في بعثة رئيسها الاخ (رامي كمال) الى نيجيريا، وهاهو الاستاذ (عبد الله العاقب) يشرب من نفس الكاس لان اصحاب القرار (……..) كلمة لا يصح لي كتابتها.. !!

النادي الذي لا يعرف اهمية الاعلام.. او الاداري الذي لا يعرف اهمية الصحافة.. بكل اسف.. غير مؤهل للتواجد في ناد كبير مثل نادي الهلال.. ابعدوا (المنسق) قبل ان تتحرك جحافل الاداريين من لجنة التطبيع الى القاهرة ومحل الاقامة (فندق توليب).. سنتركهم مؤقتا الى ما بعد المباراة بعدها سنكتب عن صاحب مقترح ابعاد المنسق الاعلامي بالاسم… وماهي منطلقاته.. !!

(2)

(من بيوتنا السمراء وناسا..) اختارت قناة البلد ان تطل على المشاهدين اليوم لكي تعبر عنهم.. تفاصيلهم اليومية وحياتهم.. هذا اليوم الثلاثاء يوافق رقما مميزا في سفر التاريخ.. البلد منصة اعلامية وليدة في زمن صعب ارتفعت فيه قيمة (التوليد) القيصري في مشافي النساء الى الف دولار امريكي مقابل الجنيه السوداني.. للعملية الواحدة.. في هذا الزمان الاقتصادي الصعب (تولد) البلد لكي تواكب الراهن من خلال مساحة واسعة لعدد من البرامج الهادفة للتعريف بالثراث والثقافة السودانية.. فضلاً عن إلقاء الضوء على قطاعات الزراعة والصناعة والإنتاج الزراعي والحيواني بجانب الرياضة والفنون الإبداعية المادية منها والمعرفية.

امنياتنا ترافق دعواتنا بالتوفيق لاسرة قناة البلد، والتحية للاخ اشرف سيد احمد الكاردينال رئيس مجلس الادارة ومالك القناة واركان سلمه وحربه ونجاحاته الاعلامية الباهرة.. بالتوفيق.

(3)

مثلما انتقدنا السفارة المصرية في السابق بسبب مباراة الهلال والاهلي في الايام الماضية.. فلابد من ان نرسل صوت شكر للسفارة التي ساعدت الهلال في تذليل كافة الصعاب، بما فيها ازمة المحترف النيجيري (عبد الجليل اجاقوون) حيث حصلت السفارة على تعهد من نادي الهلال باعادة اللاعب الى الخرطوم فور الانتهاء من اداء مباراة القمة.. وقد جاء تعهد الهلال كحالة استثنائية بسبب اقتراب نهاية صلاحية جواز المحترف النيجيري الذي تبقى له شهر واحد… واللوائح الهجرية تحدد الحصول على تأشيرة الدخول بصلاحية الجواز لست اشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى