مقالات

خالد ماسا يكتب : جمعية ( اللف) و ( الدوران) ….

  • وظلت أقلامنا تكتب طوال الفترة التي فُتحت فيها ( سيرة) النظام الأساسي في نادي الهلال وكان ( المانشيت) في كتابتنا إن تعالوا لنفتح بصر وبصيرة عضو الجمعية العمومية على الوثيقة التي ستفتتح عهد الاستقلال في الهلال ..
  • وحتى آخر  ( شبرين) في المسافة التي تفصلنا عن خط النهاية من إنعقاد أخطر جمعية عمومية في تاريخ الهلال على الاطلاق ظللنا نكتب بالروح التي تُعبّر عن النصف المملوء من الكوب الأزرق ..
  • ظللنا نكتب عن ( العديل) و ( الأعوج) في مسودة النظام الأساسي وفي الإجراءآت الملازمة لانعقاد الجمعية العمومية ( الدوغري) منها و ( الملولو) وظلت ( بطانة) السوء للجنة التسيير و ( العشمانين) في مقاسمتها ( الطبخة) يذهبون ويعودون ( صاغرين) للرأي الذي دفعنا به ( مجاناً) ..
  • يعودون لأن فيهم من يُحبها ( ناشفة) ويأباها ( مُملّحة) ومعها ( الغموس) …
  • وللأسف الشديد ما سناتي على ذكرة في هذا المقال هو جزء من كثير ربما لا تستطيع أقلامنا كتابتة ولا تستطيعون قراءته إلا بعد ان نضع أصابعنا على (أنوفنا) من شدة ( …….) …
  • النِصاب ( المطبوخ) لإجازة النظام الاساسي وتشكيل اللجان المذكورة في المسودة تم ( التلاعُب) فيه بعد تبين أن ( سماسرة) العضوية من ( داخل) لجنة التسيير أو فالنقل من داخل ( لجنة العضوية) كانت خطتهم معتمدة على ( تكبير الكوم) أمام رئيس لجنة التسيير ولتحليل ( اللقمة) التي سيتقاسموها بينهم فكانت المفاجأة بأن زيادة عدد العضوية المشتراه والمضروبة تلقائيا يرفع نسبة ( النِصاب) المطلوب لانعقاد الجمعية العمومية التي ( طرشقت) على الرغم من ( مساسقة) مدير عام النادي بين إجتماعات المكتب التنفيذي والوزارة للاقناع بفقة الضرورات التي تبيح المحظورات .
  • الرقم 2059 يزيد أو يقل و المرصود الآن للكلية التي يحق لها الدخول للجمعية العمومية لم ياتي صُدفة يا أهل الهلال وإنما تم بترتيب ( مفضوح) أو دعونا نستخدم كلمة عضو ( لجنة الإسناد) الاستاذ الطريفي الصديق لنكون محددين ( المطبوخ) بغير انه يعبر كما قلنا عن ضعف وهزال المكونات الهلالية فهو يعبر حقيقة عن  العمل ( العُصابي) و ( الاتفاق) الذي تم بين (المفوضية ) وأصحاب المصلحة في تمرير المواد ( المُلكّلكة) في المسودة وتوزيع ( الصدقات) على أي ( حاري) و ( رخيص) رُخص ( الطماطم) في موسمه بعضوية اللجان ..
  • كتبت المفوضية برنامج الجمعية العمومية يوم السبت الخامس من مارس وحرص مدير عام النادي على نشرة وتوزيعه بينما سقط منه عمداً القول بان هنالك فقرة سيتم عرضها عبارة عن مشهد درامي ( وضيع) من الفيلم ( الهابط) الراقصة والطبال.
  • أجرت لجنة التسيير او فالنقل البعض من سدنتها إختبارات ( الرقص) و ( التحزيم) على عدد من الذين من السهل أن تخسر  ( كرامتهم) مباراتها أمام محك الترشيح للجان أو المناصب ..
  • مشهد ننصح بأن يشاهده من هم ( 40+) لأنه سيعرض مشاهد ( خادشة للحياء) ولا تصلح للمشاهدة ( العائلية) يظهر فيها أكثر من إنتهازي سيبيع ( الاتفاق الاخلاقي) الذي بينه وبين ( ناسه) وأهل بيته الهلالي فقطةلانه كان قد تلقى ( عرض) بمكالمة هاتفية حددت فيه قيمته باقل سعر لدخول اي لجنة من اللجان مع انه لو إنتظر لرشحتة مجموعته او تنظيمة في مداولات الجمعية بطريقة تحفظ كرامته وتصنع له سيرة أمام مجلس المصنفات الهلالية …
  • للأسف الشديد سادتي أهل الهلال ( طرشت) مسامعكم عن أن هنالك تيارين يتصارعان في دخول الجمعية العمومية التي كان من الحلم والواجب معا ان ندخلها بقلوب ( بيضاء) في نواياها و ( زرقاء) في افعالها ..
    تيار عريض داخل اللجنة و ( حواشيها) يلعب على جوكر ( جردل الموية) الذي سيضاف لحضور يوم 5 مارس وسيعلن به ( موظف ) المفوضية بان مبروك يا أهل الهلال ( جالكم ولد) وتم النِصاب .
  • تيار آخر داخل اللجنة نفسها ويدعم إتجاهة بعض ( المرتزقة) وجنجويد العمل الرباضي يراهنون على البقاء تحت مظلة عدم إكتمال النصاب وبالتالي إستمرار البقاء حتى آخر ( دولار) ياتي من المستشار أو السوباط أو العليقي .
  • لتعلم كل التيارات بأنها تحت ( الرقابة) ويجب على التنظيمات الهلالية وطالما أنها كما قلنا فشلت في إمتحان الاساس عليها ان تثبت بأنها  حريصة على الحق الهلالي وتحرس ( الكشوفات) ولا تقبل ما قبلته وفات عليها في آخر إنتخابات جرت في الهلال من مناديب المفوضية باعلان إكتمال النصاب دون ان تعطي أي طرف آخر وصاحب مصلحة الفرصة في التاكد من سلامة الاجراء وخرجوا بعد ذلك يتباكون ..
  • يجب أن توضع القوائم والترشيحات في ميزان المراقبة لانها فرصة للكشف عن أي ( رخيص) يقبل بان يكون ضمن ( لعبة) الرشاوي بعضوية اللجان في مقابل آخرين تختارهم ارادة الجمعية وستكون هنالك مفاجات في السقوط …
  • تصريحات المدير العام للنادي باكتمال الترتيبات لانعقاد الجمعية العمومية كلام ( مُرسل) و ( فضفاض) لأنه وحتى الان لم يشرح لنا كيف سيعرض النظام الأساسي للاجازة .. هل بطريقة ( الخم) وأصوات الايجار والاغلبية الميكانيكية ويحسم دستور كامل في 30 ثانية او بذات الطريقة التي عُرِض بها النظام الاساسي أمام أهل الهلال ..
  • اي شخص او جهة تسول لها نفسها الأمارة بالسوء العبث أو التطفيف في عمومية النظام الأساسي ستكون تحت عين الرصد والشرفاء أعدوا العُده لكشف أي تصرفات من التي ذكرناها …
  • نريدها مثل ( الجنية الدهب) وتمضي إجراءآتها ( زي الخيط) ويخلو ثوبها من ( وسخ) اللف والدوران ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى