مقالات

خالد ماسا يكتب : مؤتمر ( التطفيف) …( 2/1) ..

* لأجل الهلال ولأجل ( مقامه) ومكانته كنت أحب ألا يأخذ ( الهيجان) و ( الإندفاع) أعضاء لجنة التسيير لعقد مؤتمر صحفي عقابيل ماحدث في الجمعية العمومية  والإفادات التي جاءت في المؤتمر الصحفي أكدت بان مخاوفي كانت في مكانها وإن اللجنة تعوزها ( الدربه) والخبرة الادارية  ..
* ( التطفيف) الأول سبق إنعقاد المؤتمر الصحفي بتسريب ( ونسة) الإستقالة والتي لامكان لها في إعراب الجملة الهلالية سوى ( الإبتزاز) ومحاولة إستخدام الاجواء ( المحتقنة) لشيطنة الآخرين وكسب التعاطف الغير مستحق …
* حقيقة نحفظ لبعض ( المحترمين) في لجنة التسيير حرصهم على ( لُحمة) اللجنة وتماسكها بتحمل ( جلطات) زملاء لهم داخلها وطموحاتهم التي أعمت بصيرتهم فاضروا باللجنة أكثر من أن ينفعوها ولكنهم يعلمون علم اليقين بأن الكيل ( طفح) ولم يعد هنالك مبرر للتغطية على هذه ( الحركات) …
* كنا حاضرين وشاهدين على كل شيء وبالتالي لم يكن مُجدياً على الاطلاق أي ( تطفيف) في المؤتمر الصحفي وأي ( أمور) تاتي على شاكلة ( الطرف الثالث) الذي يقتل المتظاهرين ..
* عموما .. حدثت ( الكارثة ) وتحدث نائب الرئيس الباشمهندس الطاهر يونس  أولاً في المؤتمر الصحفي وتبين بأنه لم ولن يتعلم من كل الأخطاء التي ظل يرتكبها كلما فتح ( خشمه) أو كتب على صفحته الشخصية …
* الطاهر يونس ( مهووس) بقصة ( المال) و( الإمتنان ) به على أهل الهلال في أي مؤتمر صحفي ليذكرنا بدفع ( 15 مليون) ( بالتاكيد ليست من جيبه) خسرتها لجنة التسيير لاجل عيون الجمعية العمومية ..
ونحن هنا نصحح المعلومة والارقام للسيد الطاهر يونس ولننصف ( جيب) من دفع من جيبه بأن مبلغ 15 مليون هو أقل بكثير من الذي دُفِع لأجل ( تظبيط) الجمعية العمومية ولكن ( النوايا ) كما يقول صديقي وأخي أمجد ودالسائح في نواحي منبر ( هلالاب بي أدب) هي التي أفشلت التدبير …
* جاء حضرة ( نائب) الرئيس على ذكر ( الطعون) على سبيل ( شيطنتها) وشيطنة مقدميها معتمداً أو فالنقل ( متوهما) الضعف في ذاكرتنا التي لن تنسي بأنه كان رائدا في تقديمها للمفوضية ومتخذا لها سبيلا لتحقيق مبتغاه في الهلال على أيام المجلس ( المنتخب) الذي كان جزءاً منه في يوم من الأيام ..( الباشمهندس) ذاكرته أوهن من خيط ( المؤتمر الصحفي) …
* قال .. ويكفينا الله مثل ( قوالة) المؤتمر الصحفي بان الحضور كان ( كمي) و ( نوعي) وعندما نعود للكلية المعلنه والمنشورة بيد لجنته نفسها تقول بان ( الكم) ذكر الرقم 2059 تزيد أو تنقص قليلا وبمقاييس قيمة الهلال ومكانتة فان من الانسب أن نسكت و ( نضاير) هذا الرقم لأن سمعة الهلال في أفريقيا لاتحتمل ان يعرف الآخرين بان نائب الرئيس في إدارته ( فرحان) وفخور بهذا الرقم الذي لم يتحقق كله ..
* ولأن ( الفشل) كان هو عنوان ترتيبات هذه الجمعية حاول الطاهر يونس التنصُل من المسؤولية عن الاجراءآت و ( الشينة منكورة) ..
( موظفك) محمود السر الذي يعمل بماكينة عضو لجنة يا باشمهندس ظل في أكثر من موضع يبشرنا كل رأس ساعة باكتمال الترتيبات لانعقاد الجمعية العمومية والصفحة الرسمية موجودة ويمكن الرجوع اليها لمراجعة ( تنطيط) الموظف وتدخله في ما لايعنيه ويخص لجنته حسب تصريحك .. وفي ما أنفقت لجنتك مبلغ 15 مليون إن لم تكن الاجراءآت تخصها ؟؟
* تذكرت ماقلته أنا في إجتماع ترتيبات الجمعية العمومية بحضور أعضاء من المجلس ولجنة ( مساعي) إنجاح الجمعية العمومية بأن على لجنة التسيير ألا تخلق لنفسها العراقيل وعليها ألا تخلق ( الشكوك) المجانية  بتصرفات بعض من منسوبيها ( الخرقاء) عندما قال الباشمهندس الطاهر يونس بأن هنالك ( خرق واضح) لمجرد انه وجد أعضاء من الجمعية العمومية مع المفوض وقال بتقديم إعتراض عليهم على الرغم من عودته للقول لاحقا بانهم كلجنة تسيير دخلوا على المفوض وأفادهم باكتمال النصاب …
* هي ( شهوة) الميكروفون عند الطاهر يونس لا اكثر ولا أقل وإلا ماذا يضير حضرته لو توفرت نسبة أعلى من ( الشفافية) ووقف كل ( أصحاب المصلحة) على سلامة الاجراءآت ولم تكن هنالك ( أمور) لايريد الطاهر يونس ان يطلع عليها أحد كادعاءه بقول المفوض باكتمال النصاب ..
* طبعا الطبع يغلب التطبع .. و الباشمهندس الطاهر يونس بات معروفا بأنه لايحتمل ( اللعب الضاغط) والرقابة على الاداء بدليل ماحدث عقابيل ماحدث في قصة المحترفين و( حردانه) للعمل لشهور لمجرد ( إمتعاض ) زملاءه وتعليقاتهم العادية على ( أمور) لم تعد ( مدسوسة ) في تسجيل ( إنداي) ..
* ومن باب ( الخيال) الواسع و ( الهذيان) إختلق الطاهر يونس قصة من (بنات أفكاره) قال بأن ماحدث قام به أعضاء معينين كانوا قد إتفقوا عليها .. وهذا جزء من شخصية الطاهر يونس الذي يستخف دائما بمن يستمعون اليه أو هو يتخيل بان قدرتهم على الاستيعاب في حدود ما اتيح له ..
* يريد أن يقنعنا بان أعضاء من الجمعية العمومية هم من اتفقوا على ( هرجلة) فتح الابواب ودخول عدد كبير دون المرور بالاجراءآت المطلوبة وماترتب عن ذلك من خروج للاوضاع عن السيطرة ..
* نائب الرئيس يريد ان يغطي الشمس باصبعه ليقول بأن بعض الاعضاء إتفقوا مع المفوض لياتي للمنصة ويقول بعدم إكتمال النصاب تخيلوا ..!!
* ( الموظف) و (الفاشل العام) في إدارة النادي صدع رؤوسنا باكتمال الترتيبات ولم تسعفة خبرته ( المتواضعه) في ترتيب دقيق مع اللجنة المشرفة تقول بمنح كل من روجعت أوراقة الثبوتية وعضويتة في الكشف مايثبت أحقيته بالدخول والتواجد داخل القاعة ( ورقة مختومة / بطاقة / بصمة حبر )  بدلا عن ( الدغمسة) التي تمت ممارستها وكاننا في السنة الاولى جمعيات عمومية ..
* ماقاله وقام به السيد عبدالله العاقب في الجمعية والمؤتمر الصحفي لايسمح بانه يشاركة أحد في التعليق وبالتالي سنعود للإنفراد بتصريحاته في المؤتمر الصحفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى