مقالات

ايمن كبوش يكتب : عندما سالت الدماء الهلالية في صالة (برستيج)..

الى والى الخرطوم (محمد عثمان حمزة).. (من النهار ده مافيش حكومة).. !!

في لحظة غضب مما جرى امامي في الجمعية العمومية لتعديل النظام الاساسي لنادي الهلال.. قلت لكم ان الاستقالة هي الخيار الافضل والامثل للجنة التطبيع والتسيير الهلالية.. فعلت اللجنة كل الممكن لاقامة جمعية النظام الاساسي وفشلت المفوضية الولائية اجرائيا في الترتيبات.. فسالت الدماء وحدث الهرج والمرج.. فتحمل اكثر من 1500 عضوا مشقة الحضور ومشقة الفشل امام ضعف كبير من المفوض (محمد صديق) الذي اختفى في ظروف غامضة بعد معركة (ذات الكراسي) وترك اللواء معاش صلاح النور مطر رئيس لجنة الاشراف وحيدا تطارده اللعنات.. غايتو ما عارف البرهان ده قام بترقية اللواء صلاح النور لرتبة فريق عشان شنو.. فهذا الرجل ضعيف لدرجة يرثى لها.. اخطأ في الاجراءات عندما ترك الابواب مفتوحة امام الجماهير ورغم ذلك جاء ليقدم لنا محاضرة عن اكتمال النصاب.. بالله عليك يا والي الخرطوم الاخ محمد عثمان حمزة.. وبالله عليك يا حنان الحاج حاكم وزير الشباب والرياضة (القاعدة ساكت) من اين اتيتم بهذا المفوض الضعيف (محمد صديق) الذي لا يعرف الحد الادنى من تفاصيل عمله.. سحب المفوض ابتداء حق الاشراف في مراجعة اوراق العضوية والتأكد من مطابقة المستندات.. ثم سمح لكثيرين بدخول القاعة لكي يختلط الحابل بالنابل بتدخل بعض (الشماسة) وبقايا (جرابيع) بعض التنظيمات المنهزمة سلوكيا.. ولكن هذا كله كان يمكن ان يكون محتملا ان وُجدت الهيبة المطلوبة من المفوض ولكن للاسف الشديد تريد لجنة التطبيع ان تمضي في مسار الذهاب الى الوالى لتقديم شكوى ضد المفوض والبلد كلها بلا حكومة ولا والي ولا وزير ولا مفوض (مالي قاشو) لذلك عليكم بالبحث عن مسار جديد يقودكم الى الاهداف.. او تقديم الاستقالة.
الاستقالة هي الحل الناجع لاوجاع الرأس.. لم يعد هناك ما يجبركم على البقاء..
الجدير بالذكر ان عدد الحضور داخل القاعة كان اعلى من النصاب المطلوب بحضور نوعي غير مسبوق في تاريخ الهلال ولكن مفوضية الهارب محمد صديق والفريق (مجاملة) صلاح النور مطر ارادت غير ذلك..
كان بالامكان ان يحدث ما لا تحمد عقباه بسبب تفلتلت الجماهير امام من ارادوا ان يصادروا ارادة الجمعية العمومية التي شكلت مهدد امني اشبه بذلك المهدد الذي عجل باقالة الوالي السابق صديق الشيخ (يا حليلو) وفي الطريق محمد عثمان حمزة بسبب المفوض محمد صديق.
///////////////
الى المفوض (محمد صديق).. (البدلة الجديدة ان شاء الله طلعت قدرك)

عضوية نادي الهلال.. وجمعيته العمومية المحترمة.. (ما احلاكم).. (شلتوا معانا الهم بالجملة).. !!

منذ سنوات طويلة.. لم نر هذا الاحتشاد الذي يسر ويملأ العين.. حيث تدافع الاهلة بعد غيبة لممارسة حقهم الديمقراطي الطبيعي في مناقشة النظام الاساسي الجديد ومن ثم اجازته.. جاء الرموز بقيادة الحكيم طه علي البشير والجنرالات عصام كرار وضياء الدين عثمان وعماد الطيب وحسن علي عيسى وجلطة برجاس والدكتورة تيسير السنوسي والدكتورة نوال الامين وعباس الشفيع وايهاب الحجازي وعبد الرحمن الجريفاوي والفكي بشير بريمة واب تلة وازهري الطيب وفيصل جقود.. وكذلك فيلق قدامى اللاعبين بقيادة الكباتن مصطفى النقر وشوقي عبد العزيز ووليد طاشين ومحمود جبارة السادة ومحمد بشير بشه، ومن ثم جاء الرواد والاقطاب والجماهير في (قدلة زرقاء) تشرح النفس وتبعث الامل في النفوس وكانوا جميعا اكثر عزما واصدق فهما في قيادة الامور الى نقاش مستفيض يقود الى الاجازة ومن ثم انتخاب اللجان العدلية.. ولكن.. في لحظة توقف فيها الزمان اراد المفوض محمد صديق وصلاح النور مطر مصادرة حق الجمعية العمومية بتلك الاخطاء الاجرائية الغبية التي لا يمكن ان يقع فيها الا اشكال هذا المحمد صديق الذي انتجه هذا الوضع المشوه من (برهانه) الى اصغر موظف في الدولة التي لم تعد دولة محترمة في ظل وجود اداريين متواضعين اتى بهم سيل التغييرات غير المبررة فلم نصل الا الى تلك النتيجة الكارثية التي نحمد الله ان الليلة قد عدت على خير دون ان نفقد روحا رغم سيل الدماء..
احبط المفوض اكثر من 1500 عضو هلالي جاءوا من كل اصقاع الدنيا لتأكيد المؤكد بان الهلال هو نادي الديمقراطية والحركة الوطنية فكان للمفوض المريخي رأي آخر ويبدو ان محمد صديق قد حصل على بدلة جديدة كهدية لحضور هذه الجمعية ولكنه (ركز على مقاس البدلة) الجديدة اكثر من مراقبة ابواب صالة الجمعية.


عمومية الهلال.. مسار جديد يلغي دور مفوضية الدمار.. !!

عقب الغاء الجمعية العمومية لاجازة النظام الاساسي بصالة برستيج امس.. تحدثت في منبرين عن الاخطاء الاجرائية التي وقع فيها المفوض بعيدا عن غوغائية عدد من (الجرابيع) الذي سعوا لافشال الجمعية.. فقلت في المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة التطبيع وكذلك قناة البلد اننا قد كنا من اشد المنادين بعودة الحاكمية الى المفوضية احتراما للنظام الاساسي الذي لم يلغ او يعدل ولكن اكتشفنا للاسف الشديد ان المفوضية نفسها غير مؤهلة لاكمال هذه الترتيبات.. ومن المبدأ الذي يقول ان اهمية الاهداف في تحقيقها ينبغي ان تبحث لجنة التطبيع عن مسار الجديد يلغي وجود المفوضية بعد ان وضح بان تدخلها يشكل مهدد امني وصحي في ذات الوقت ويكفي انها سعت امس بترصد عجيب الى جر عضوية الهلال الى الاشتباك في سلوك لا يشبه جماهير الهلال ولا تلك الممارسة الديمقراطية التي تمنينا ان تأتي مبرأة من كل العيوب ولكن ماذا نفعل محمد صديق مفوض الغفلة الذي انشغل بالهدية والبدلة الجديدة اكثر من اهتمامه بنجاح الجمعية.


رئيس الرؤساء: عضوية الهلال مقدسة لا تعطي للرجرجة والدهماء والصعاليك

هذه هي المرة الاولى التي اتفق فيها مع رئيس رؤساء الهلال الاحياء العميد معاش عمر علي حسن الذي علق على احداث الامس بالاتي: من قال ان هلاليا في اخر الزمان يرمي جمعية الهلال العموميه بكرسي.. عضوية الهلال مقدسة لا تعطي للرجرجه والدهماء والصعاليك.
حصلت علي عضوية الهلال وانا ضابط برتبة نقيب بعد تزكية من وكيل وزارة النقل وبعد محادثات تلفونيه بين عطبره والخرطوم وبعد الحاح من احد اعظم سكرتيري الهلال …..
حليل هلال الاسياد
رئيس رؤساء الهلال
عمر علي حسن
//////////

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى