مقالات

ايمن كبوش يكتب : محن وزيرة الشباب والرياضة حنان حاكم

قبل يومين اثنين.. استدعى المجلس السيادي ممثلا في ناطقه الرسمي (سلمى عبد الجبار المبارك) وزيرتا الشباب والرياضة هزار وحنان الحاج حاكم وتم النقاش حول احداث الجمعية العمومية لنادي الهلال.. وقبل ان ينتهي اثر جلسة (الجندر) تلك.. ارادت السيدة حنان حاكم ان تؤكد بان (حال البلد من بعضو) في السوء وعدم المعرفة.. مجلس سيادي على مجلس وزراء على حكومات ولائية لذلك اصدرت قرارا معيبا في ظاهره تعيين لجنة اسناد وفي باطنه تعيين حكومة ظل لكي تكون بديلة للمجلس القائم.. الوزيرة اخطأت بالتدخل فيما لا يعنيها لذلك نبعث برسالة مفتوحة الى السيد والي الخرطوم محمد عثمان حمزة.. ونقول له ان وزيرة الشباب والرياضة حنان حاكم.. خطر على الرياضة والشباب في الولاية بقراراتها غير المدروسة لانها تتعامل مع نادي الهلال وكأنه (مركز شباب) مجال تخصصها..

وزيرة الشباب والرياضة الولائية الفاشلة السيدة (حنان الحاج حاكم) اصدرت قرارا بتعيين لجنة ل(لم الشمل الهلالي) ومن ضمن اختصاصات اللجنة (مراجعة النظام الاساسي).. (اكيد الوزيرة دي ما جادة او في زول من الاسماء الانطرحت دي سايقا بالخلا) .. كيف يكون هناك مجلس تسيير موجود برئاسة هشام السوباط، رئيس المجلس، ثم تأتي به عضوا في لجنة الاسناد التي ستقوم بمراجعة النظام الاساسي والتواصل مع لجنة التسيير ثم زادتنا من الشعر بيتا ومنحت لجنتها (اللقيطة) الحق في التواصل مع المكتب التنفيذي.. يعني ناس محمود ومهيار والكوكي وزهرة جبارة وشيخ ادريس.. ولم يتبق للوزيرة الا ان تمنحها لجنتها تلك الحق في اقالة المدرب وشطب وتسجيل اللاعبين !!

اما موضوع لم الشمل هذا فهو دعوة حق اريد بها الباطل الذي يخالف اختصاصات الوزيرة التي نسيت مشاكلها وتحولت الى (وزيرة جودية).. اي لم شمل يا وزيرة اخر الزمان اكتر من ذلك الحضور الهلالي المهيب الذي ضجت به قاعة برستيج حضورا للجمعية العمومية (الفرتقا المفوض الهارب محمد صديق).. تاني (الشمل ده يتلم كيف).. حاولي عالجي مشاكلك الداخلية في الوزارة وابدي بالمفوضية التي يقف على رأسها مفوض اضعف من ان يذكره التاريخ اسمه (محمد صديق).. الزول ده هو السبب المباشر في ازمة الهلال الحالية.. وبعداك موضوع اخطاء لجنة التسيير دي مشاكل داخلية لا تخث الوزيرة.. لكن طريقتك البتشبه طريقة (الغلبتا حماتا واتطشرت على جارتا) دي بتزيد الازمة.. اما الاسماء التي تم ذكرها في امر التكليف فليس لها تراتيبية منطقية تضع الخليفة مختار مكي رئيسا على رؤساء منتخبين في الهلال.. ليس هناك منطق.. والبرير والكاردينال ابدا ما بتلمو مع طه علي البشير في حاجة.. عشان نكلمك بالواضح.. طريقة دفن الليل اب كراعا بره دي ما بتحلك.. ازمة الرياضة في الولاية في وجود مفوضية ضعيفة ومفوض ضعيف.. حلي الازمة من جذورها اسلم لك..)

اخيرا.. السيد الوالي الاخ محمد عثمان حمزة.. رجاء.. هذه الوزيرة اقل قامة من المنصب ووجودها يشكل ازمة كبرى ربما تتفاقم في المستقبل..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى