مقالات

ايمن كبوش يكتب : ال(موتا) شفناها.. باقي (خراب الديار) يا لجنة (التمييع).. !

قلت له: لن اطالب ابدا.. ابدا.. باقالة (الممرن) البرتغالي (جواو موتا).. لانه المدرب الافضل الذي سينقل الهلال الى العالمية.. حسب تصورات (العليقي) و(سماسرته).. !! لن اطالب بمدرب جديد حتى ينجح (المشروع).. او نفنى جميعا و(اي قرد يطلع جبلو).

اسألوا مترجم الهلال (خالد امبدة) عن ما قاله (موتا وخراب ديار) للاعب (عبد الرؤوف) عقب مباراة الهلال الاخيرة امام المريخ.. لم ينس البرتغالي ان يذّكر لاعبه وان يؤكد له المؤكد: (انت الجمهور بطالب بيك ويصرخ في وجهي.. والصحف تكتب عنك وتطالب بمشاركتك.. انت لن تشارك بطلب الجماهير ولا بما تكتبه الصحافة.. انا المدرب هنا وانا الذي املك حق مشاركتك في المباريات).. استمع الكابتن لخطرفات البرتغالي ومضى الى حال سبيله.

قبل مغيب شمس مباراة (موتا وخراب ديار) تلك.. ذهب الثنائي (عبد الرؤوف وعثمان ميسي) لاجراء الاحماء المعتاد خلف المرمى الشمالي.. استأذنهما مدرب الاحمال في ان يستمع لرؤية المدرب.. وعندما عاد طلب من عثمان ميسي الاستعداد للدخول.. وبالفعل قام اللاعب باكمال تجهيزاته للمشاركة.. اثناء وقوف (عثمان ميسى) تلقى (موتا وخراب ديار) تنبيها من مساعده ومن مدير الكرة (الفاضل حسين) انه ان كان يريد اشراك (عبد الرؤوف) فلابد ان تتم اجراءات دخوله مع (عثمان ميسى) معا والا سيفقد فرصة الاستبدال لان شارة التبديل لن ترفع اكثر من ثلاث مرات.. اثناء هذه النقاشات كان (عبد الرؤوف) قد سرح مع اخوته في الملعب منخرطا في الصراخ المعتاد الذي نقوم به جميعا من المدرجات.. بينما كان الممرن البرتغالي يصنع (التوتر) في الدكة الفنية وفريقه خاسرا بثلاثية.. اراد (موتا وخراب ديار) ان يخلق ازمة من العدم مع لاعب لا يحبه اساسا.. ولا يريد ان يسمع اسمه لانه ليس من ضمن (مشروعه) الاستثماري في (السمسرة) فهاج وماج لكي يقوم بالغاء التبديل.. وعقب المباراة قال للصحفيين بكل ما فيه من حنق تجاه اللاعب: (عبد الرؤوف ليس ماردونا وعليه ان يعتذر لي وللمجموعة حتى يشارك من جديد).. هذا هو الوضع الفني في الهلال.. وهذا هو مدربه الذي لم يكن يمارس انفعالاته في السر.

عقب مباراة (موتا وخراب) ديار سألت احد الاخوة المناصرين لبقاء المدرب: (كما هو واضح فان المدير الفني للهلال على الورق هو خيمينيز لان موتا لا يملك الشهادات المطلوبة من الكاف.. هل امرا مثل هذا يمكن ان يحدث في النادي الاهلي المصري الذي نريد ان ننافسه) فقال لي: (لا).. !! اذن الازمة ليست في (موتا) وحده.. بل هي فيمن ارتقى به من (ممرن) مغمور الى (مدير فني).. والسوباط يتحمل المسئولية مثله مثل الاخرين !!

في 24 نوفمبر من العام الماضي كتبت الاتي: (قال لي بدارجية فصيحة ومليحة: (يا اخوي الياي ما كان نافع… زي ما انت تفضلت مرارا وتكرارا بالشواهد والادلة.. باقيلك مساعد الياي ده.. ممكن ينفع).. يشير محدثي لحادثة هروب ريكاردو.. وانتقال المهمة برمتها لمساعده موتا… بدوري اقول له.. ربما تتغير بعض المعتقدات.. دعنا ننتظر فقد سبقه التونسي (اراد الزعفوري) الذي كان مساعدا ومعدا بدنيا فاصبح بقدرة قادر سودانية خالصة (ياي كامل) يأمر وينهي.. فكان مصيره مثل مصير مواطنه (نبيل الكوكي) حيث احتفت به الاقالة عندما فشل (اراد) في ايجاد المعادلة المستحيلة التي يمكن ان يصبح فيها (مساعد الياي.. هو ذاتو ياي) وربنا يكضب الشينة.. ربما اراد الهلال ان يستفيد من الامر المستديم الخاص بدفع الرواتب ففضل الابقاء على ما تبقى من الجحافل البرتغالية.)

وفي ذات التاريخ وذات المساحة كتبت: (ما بيني والاخ المهندس (محمد ابراهيم العليقي) نقاش طويل وجدال.. ومازال.. حول المدرب ريكاردو، وبقدر سعادتي بهروب البرتغالي (الخواف).. وعدم عودته مجددا للسودان.. فلن اكون سعيدا.. بطبيعة الحال.. اذا كسبت رهاني لاحقا، لان الخسارة الكبرى ستكون هي خسارة الهلال.. (العليقي) ظاهريا كان يحدثني عن الاستقرار الفني وقدرة البرتغالي على احداث تغيير ما.. ولكن ما يحويه باطنه كان يعريه تماما عندما يقول لي ان الهلال الحالي (ما زي الهلال ايام صلاح ادريس.. كنا بنستفيد من الضربات الركنية وبنسجل اقوان من ناس مساوي وداريوكان.. وكنا بنجيب من الضربات الثابتة اهداف لا تنسي).. طيب ده ما كان شغل مدرب يا عليقي.. هذا الذي كنت تدعمه لا يحمل من سيد الاسم (ريكاردو) الذي صنع ذلك الهلال… الا اللغة البرتغالية.. ووجود خالد امبدة.)

اختم زاوية اليوم باشارة مهمة هي ان اهداف الهلال الاربعة في دوري المجموعات احرزها اثنان من اللاعبين البدلاء.. هما (ياسر مزمل) صاحب الهدفين، احد هدافي البطولة حتى الان برصيد (5) اهداف.. و(عثمان مختار ميسي).. اين بقية اللاعبين يا (عليقي) اجانب على محليين.. (ببح).. !!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى