سياسة محلية

قوى الحرية والتغيير تصدر بيانا حول تقرير ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في مجلس الأمن

قوى الحرية والتغيير – المكتب التنفيذي

بيان حول تقرير ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في مجلس الأمن

تناول المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير في اجتماعه الدوري اليوم الثلاثاء الموافق ٢٩ مارس ٢٠٢١م وناقش تقرير ممثل الأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة الذي قدمه لمجلس الأمن في ٢٨ مارس ٢٠٢٢م
وتوصل الاجتماع للآتي:-

١- نشيد بالموقف الواضح والصريح لممثل البعثة الأممية من انقلاب ٢٥ أكتوبر وضرورة استعادة الحكم المدني الديمقراطي والإدانة الصريحة لانتهاكات حقوق الإنسان وعلى رأسها القتل والاغتصاب والاعتقالات وغيرها من الانتهاكات.

٢- نعبر عن دعمنا مرة أخرى للعملية السياسية التي ابتدرتها البعثة الأممية بمشاركة الاتحاد الافريقي.

٣- أن تكون أطراف العملية السلمية كما هو موضح في رؤية قوى الحرية والتغيير حول العملية السياسية، والتي سُلِّمت للبعثة الأممية خلال مرحلة التشاور وتم نشرها للرأي العام.

٤- إقامة سلطة مدنية ديموقراطية، والتوافق على مرجعية دستورية، تحدد الفترة الانتقالية ومهامها، ومتطلبات إدارة الانتخابات العامة بما يحقق لها النزاهة والمشاركة.

٥- نرحب بما ورد في التقرير من حديث حول إجراءات تهيئة المناخ وعلى رأسها إلغاء حالة الطوارئ وإطلاق سراح المعتقلين ووقف العنف ضدد المتظاهرين السلميين.

٦- لا يمكن الحديث عن عملية سياسية تحقق الحكم المدني الديموقراطي، دون تحقيق إجراءات تهيئة المناخ وبناء الثقة، وعلى رأسها إطلاق سراح جميع المعتقلين ورفع حالة الطوارئ ووقف العنف ضد الحركة الجماهيرية.

قوى الحرية والتغيير – المكتب التنفيذي
الثلاثاء ٢٩ مارس ٢٠٢٢م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى