سياسة محلية

قوى الحرية والتغيير : الاجتماع بالجبهة الثورية ليس له علاقة بمجلس السيادة الانقلابي

قوى الحرية والتغيير – المكتب التنفيذي

تصريح صحفي

بدعوة من الجبهة الثورية عقد وفد من المكتب التنفيذي للحرية والتغيير اجتماعاً نهار اليوم مع وفد من قيادات الجبهة الثورية بحضور كل من د.الهادي ادريس وأ.الطاهر حجر.

ناقش الاجتماع الوضع السياسي الراهن وموقف الجبهة الثورية من الانقلاب وبيانها الصادر عقب مؤتمرها العام بمدينة الدمازين، وخطاب منسوبيها الإعلامي المضاد لأهداف الثورة ومشاركتهم كجبهة ثورية في الحرية والتغيير.

تطرق الاجتماع للمبادرة التي أطلقتها الجبهة الثورية في محاولة منها لإيجاد حلول للتعقيدات الراهنة.

تفاجأنا ببيان مذيل باسم إعلام مجلس السيادة الانقلابي وعلى صفحته بالفيسبوك يصف اللقاء بأنه بين المجلس المركزى لقوى الحرية والتغيير وأعضاء مجلس السيادة الانقلابي مما استوجب توضيح الآتي:

  • الاجتماع كما أسلفنا كان بدعوة من الجبهة الثورية لطرح مبادرتها على الحرية والتغيير ولم تكن الدعوة لها أي علاقة بمجلس السيادة الانقلابي.
  • طالب وفد الحرية والتغيير بمزيد من الوقت للإطلاع على الرؤية ومن ثم الرد عليها.

كما طالب وفد الحرية والتغيير قادة الجبهة الثورية بضرورة إتخاذ موقف واضح من الانقلاب وإجراءات الانقلابيين والعنف الذي تجابه به المواكب السلمية والقتل والتنكيل بالثوار والاعتقالات وإعادة تمكين عناصر النظام المباد التي لا تغفلها عين.

نحن في المكتب التنفيذي للحرية والتغيير نأسف للطريقة التي تم نشر الخبر بها وإقحام إعلام مجلس السيادة الانقلابي في الأمر، الأمر الذي تعتبره الحرية والتغيير إلتفافاً على الحقائق وتزوير لها.

نجدد التأكيد أن الحرية والتغيير لا تعترف بمجلس السيادة الانقلابي ومؤسسات حكم الانقلاب، وأن جهودنا تنصب فى العمل مع قوى الثورة من أجل إسقاط الانقلاب.

عاش نضال الشعب السوداني

قوى الحرية والتغيير – المكتب التفيذي
٧ أبريل ٢٠٢٢م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى