مقالات

ايمن كبوش يكتب : انسحاب تكتيكي ولكن.. !!

قله له: كتبت كل الذي كنت اريد كتابته في اليومين الماضيين.. واخيرا فوّضت امري للتاريخ لكي يحكم لي او عليّ.. هذا ليس انسحابا علنيا من ذلك المعترك المحتدم.. ولكن يبدو، ايها السادة، ان المنادي قد نادى فينا بان ما تبقى من الروح لا يكفي لحروبات جديدة.. نقول بهذا الى ان يدرك قومنا، بمنعرج اللواء، بان نصح الناصح، هنا، وفي هذه المساحة، قد كان صائبا يستهدف مصلحة عامة.

قررت ان احفل بردود الافعال.. والا ادخل يدي في اي امر يخص تسجيلات الهلال الى ان (تدق المركب في القيفة ونعرف العُقاد النافع من الجيفة).. ولكن فجعني احد (الاعلاميين).. ولا اقول احد (الصحفيين) مع انه صحافي في الاصل.. ولكن شهرته التي ملأت الآفاق.. قد جاءت من باب التقديم التلفزيوني.. كتب لي: (الهلال من اهلي شندي.. حيبقى الامتداد بعد يشطبوا السمؤال ونزار والشغيل ويسجلو شفع عوض طارة).. !!

اما من المدرجات والهتاف الداوي فقد جاءت صرخة (صابر البعاتي) على هذا النحو: (بسم الله الرحمن.. الى لجنة التطبيع بنادي الهلال الكيان.. بعد التحيه والاحترام.. بس سؤال بسيط وكبير في معناهو والله نحن في الهلال عودنا دايما” علي أن نكون الافضل في التعامل مع لعيبتنا في عملية الاحلال وابدال ولكن في السنوات الاخيرة وليس مجلسكم هذا من قبلكم كم مجلس اتبع بعض الاشياء لم تكن في ديدن الهلال مع الذين سكبوا العرق والدم في خدمة الهلال لازم ان يكرموا في احسن صوره وحتي في عملية الابدال اتبعت بعض المجالس ابدالات لاتخطر علي بعض المشجعين خليك من رأي المحللين والفنيين وانا كما عرفتموني ليس مدربا” ولكن وبنسبه تواجدي في الميادين اعرف بعض السلبيات في عمليات الابدال وهلال مقبل الايام القادمة علي مباريات في الدوري الممتاز محتاج لي لعيبة خبرة كأمثال سمؤال ونزار والحارس كديابا حارس لسه في اول الطريق.. بس سؤال من هلالابي غيور علي الهلال !؟ بأي معاير فنية تم شطب اللاعب نزار حامد واللاعب سمؤال ميرغني والهلال ماعندو طرف أيمن خبرة أكثر من سمؤال سوف تقول موفق صديق ولكن موفق ليس طرف وقول طرف ولكن اين الخبرة ممكن اجد الاجابة.. ودمتم في خدمة الهلال الكيام العظيم.. مشجع الهلال العظيم صابر حميده كباشي.. عضو جمعية الرقم 4219).

اما الحديث عن ما كتبناه عن الاخ المهندس الفاضل التوم فمازال متواصلا بذات الالق فقد كتب الاخ المهندس (نصر الدين حميدتي) المستشار بالاتحاد السوداني لكرة القدم الاتي: (الفاضل التوم رجل والرجال قليل.. لا أقول هذا لما يقدمه اليوم ولكنني اقول هذا وقد عشنا معه الصبا الباكر والشباب.. فكان اخ الاخوان الكريم على الرغم من انه ليس من الطبقة البرجوازية وهو ابن الزيداب ابن تربال ورجل مجتمع مما اهله ليكون رئيسا لاتحاد الجامعة.. اذن فهو إداري ورجل مجتمع وهو طالب فما بالك بعد أن فتح الله عليه بالمال ويكفي بأن زكاته تصل لعدة مناطق في السودان بدون اعلام ولا من ولا أذى.. فهنيئا للهلال بأحد أبنائه البررة.. ما يجي واحد يقول دا دفعته فاقول اي نعم دفعتي وهذا يختلف بأن اكون لي مصلحة خاصة معه.. ولك الود كل الود حبيبنا ايمن كبوش وانت دوما تطرق قضايا الهلال بمعرفة العارف).

ونختتم بما خطه الاخ الدكتور (الشاذلي هاشم) احد الكوادر التي يدّخرها الوسط الرياضي والهلالي تحديدا للحاضر والمستقبل: (انت وصلاح خوجلي اعرفكما عن قرب ونتقاسم الهم الهلالي كمحبين خاصةً عندما تتلاطم امواج الهلال عاليةً..

رأيي في الاخ الفاضل منذ مجلس عطا المنان انه مشروع ادارى كبير فى الهلال و يمكن ان يكون خيار (رئيس) فى يوم من الايام… واتمنى ان يجد (الصُحبة) الصالحة في الهلال حتى لا يتلوث بافكار المصلحجية واصحاب الغرض من الضُعفاء.. بالمناسبة: معرفتي الشخصية به ضعيفة جدا ومؤخرا فقط.. لكن كما تفضلّت بعض اعماله وارائه التي نقرأها تنبئ عن ما ذكرته لك…)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى