سياسة محلية

قوى الحرية والتغيير : ظروف صحية سيئة للمعتقل طه عثمان

قوى الحرية والتغيير

تصريح صحفي

حولت السلطة الانقلابية عضو المكتب التنفيذي للحرية والتغيير وتجمع المهنيين السودانيين و لجنة إزالة التمكين وإسترداد الأموال العامة وتفكيك نظام ٣٠يونيو ١٩٨٩م الأستاذ ( طه عثمان إسحاق) إلى سجن سوبا في يوم الأربعاء الموافق ١٣ أبريل لينضم إلى رفاقه المعتقلين تعسفياً من أعضاء لجان المقاومة و الاحزاب السياسية و الأجسام النقابية والمهنية.

قضى الأستاذ (طه عثمان إسحاق) قرابة شهر ونصف في حراسة القسم الشمالي بالخرطوم في ظروف ٍ صحية سيئة للغاية حيث يعاني من إصابة في قدمه اليمنى ولم تتوفر له الرعاية الصحية المناسبة، إضافة لمعاناة فيما يتعلق بتوفير الإحتياجات الخاصة به من أدوية و غذاء ومنع الزيارات عنه لفترات طويلة في إهدار لحقوقه القانونية.

نشير في قوى إعلان الحرية والتغيير إلى قلقنا الشديد على الوضع الصحي للأستاذ (طه عثمان إسحاق) و المعتقلين السياسيين تعسفياً في ظل تقارير موثقة عن الأوضاع السيئة التي يعيشونها في سجن سوبا.

كما ننبه للأوضاع الصحية السيئة التي يعيشها عضو لجان المقاومة الأستاذ ( مصعب الشريف) بسجن كوبر ووضعه في زنزانة منفردة و تردي حالته الصحية وفقاً لما كشفته هيئة الدفاع عنه في تصريح صحفي.

نؤكد تضامننا الكامل مع جميع المعتقلين السياسيين في لجان المقاومة و الاحزاب السياسية و الأجسام النقابية والمهنية، و نحمل السلطة الانقلابية كامل المسؤولية عن سلامتهم و صحتهم و ضرورة منحهم حقوقهم القانونية. قوى الحرية والتغيير ١٤ أبريل ٢٠٢٢

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى